رياضة

ألعاب متوسطية/جيدو: الترشيحات تميل لمصارعي فرنسا

تدخل النسخة التاسعة عشر من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط غدا الاربعاء, مع انطلاق منافسات الجيدو، منعرجا مهما، نظرا لكون هذه الرياضية واحدة من التخصصات الرئيسية لهذه التظاهرة الرياضية الإقليمية.

 ويفتح بالمناسبة مركز محمد بن أحمد للمؤتمرات، الذي استضاف للمرة الأولى منذ إنشائه البطولة الأفريقية للجيدو في نهاية مايو والتي شهدت سيطرة جزائرية واضحة، أبوابه هذه المرة أمام لاعبي الجيدو من حوض البحر الأبيض المتوسط.

 وتم تسجيل حوالي 160 رياضيا (رجال وسيدات) في الفئات السبع لكل من الجنسين، يمثلون 22 دولة من ثلاث قارات.

 وتميل كفة الترشيحات لمصارعي فرنسا و كوسوفو. لكن العودة القوية للجزائريين التي تأكدت خلال البطولة الإفريقية الأخيرة توحي بأنهم سيطمحون لخلط الحسابات وتحقيق المفاجأة.

 مع ذلك، يعتقد المدير الفني الوطني، سمير سبع، أن المهمة لن تكون بسيطة على الإطلاق، خاصة وأن موعد وهران قد استقطب، حسبه، رياضيين رفيعي المستوى.

 بالإضافة إلى عناصر الجيدو الجزائري، فإن نظرائهم من البلدان الأخرى المشاركة في هذه النسخة التاسعة عشر لديهم نفس الطموح لدحض كل التوقعات، والمراهنة على مفاجآت كبيرة.

 وبالأرقام، تأتي القارة الأوروبية في المرتبة الأولى من حيث عدد المشاركين، حيث بلغ تعداد ممثلي القارة العجوز 119 رياضيًا ينتمون إلى 16 دولة، متقدمة على إفريقيا التي تشارك ب 37 رياضيًا من 4 دول، وآسيا بأربعة رياضيين فقط من دولتين اثنتين.

 وتم تسجيل أكبر عدد من المشاركين في وزن أقل من 90 كلغ (رجال) حيث تم تسجيل 14 رياضيًا، بينما سجل وزن أقل من 57 كلغ (سيدات) أقل مشاركة بـ 9 رياضيات فقط.

 يذكر أن فعاليات دورة الجيدو لحساب الألعاب المتوسطية تقام في الفترة من 29 يونيو إلى 1 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق