آخر الأخبار

أمن وهران.. الإطاحة بأفراد عصابة تختص في سرقة الكوابل النحاسية من داخل المؤسسات والإدارات التابعة للدولة وحجز 365 كلغ منها  

تمكنت مصالح الشرطة لفصيلة المساس بالممتلكات التابعة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران ، من الإطاحة بأفراد عصابة تختص في سرقة الكوابل النحاسية من داخل المؤسسات والإدارات التابعة للدولة، تنشط على مستوى ولاية وهران وولايات الجهة الغربية للوطن ، تتكون من 04أشخاص تتراوح أعمارهم   مابين 28و 45سنة، مسبوقين قضائيا في قضايا مماثلة ، من بينهم شخص محل بحث لـ02أمرين بالقبض.

 العملية جاءت استغلالا لمعلومات مؤكدة لمصالح الشرطة مفادها وجود مجموعة أشخاص تقوم بسرقة الكوابل النحاسية، على مستوى عدة مناطق بالولاية مع تخريب أملاك الدولة.

 لتباشر ذات المصالح تحرياتها المعمقة باستعمال كافة الوسائل التقنية والحديثة وكذا استغلال الجيد لكاميرات المراقبة للأمن الوطني التي أفضت إلى توقيف شخصان من أفراد الشبكة في حالة تلبس يقومان بعملية السرقة كوابل نحاسية والياف في ساعات المتأخرة من الليل ، كانا بصدد نقلها على متن مركبة من نوع هيليكس حيث تم حجز كمية من الكوابل ومعدات وادوات تستعمل في عمليات السرقة متمثلة في :(راشكلو-قاطع من حجم الكبير وغيرها (إلى جانب 02أسلحة بيضاء من الحجم الكبير ، ليتم تحويله إلى المصلحة للتحقيق المعمق.

 استكمالا  للتحقيقات الامنية التي أسفرت عن تحديد هوية و تموقع شريكان اخران الذين كانا يشتريان منهما المسروقات وتخزينهما بمرأب داخل أحد مساكنهما كوكر للتخزين وإعادة الرسكلة .وبعد استفاء كافة الاجراءات الأمنية باستصدار اذن بالتفتيش عن السيد /وكيل الجمهورية ، من أجل تفتيش مسكن المشتبه فيهما ، أين كانت النتائج ايجابية: بحجز باقي كمية الكوابل النحاسية ،حيث بلغ الوزن الاجمالي للمسروقات 365 كلغ من مادة النحاس.

تعميقا للتحريات والتحقيقات الامنية التي كشف ان أفراد الشبكة ينشطون على مختلف مناطق ولاية وهران (تابعة لاقليم الاختصاص وخارجها) وامتد نشاطها حتى للولايات الغربية المجاورة ولهم عدة ضحايا ، ليتم تحرير إجراء قضائي موضوعه :(تكوين جمعية اشرار ، السرقة بالتعدد بتوافر ظرف الليل باستحضار مركبة لتسهيل عملية الفرار، التخريب العمدي لملك الغير مع المشاركة ) ، ضد المشتبه فيهم سيحالون بموجبه أمام العدالة .

ب.خ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق