الوطني

استمرار الحرائق لليوم الثالث على التوالي بغابة الروايشية بتنس في الشلف

الرياح و المسالك الوعرة عقدت من مهام فرق الإطفاء

م.ز

تتواصل مجهودات فرق الإطفاء للحماية المدنية بالشلف بمشاركة أفراد الجيش الشعبي الوطني ومصالح الدرك الوطني و مصالح الغابات و مصالح البلدية و الجزائرية للمياه و مصالح الطاقة و الأشغال العمومية ومؤسسات عمومية وخاصة التي سخرت إمكانياتها المادية و البشرية ، لليوم الثالث على التوالي من أجل إخماد الحرائق المشتعلة بمنطقة الروايشية بتنس .

أوضحت مصالح الحماية المدنية في بيانها أنه لليوم الثالث على التوالي ، انتشرت حرائق منطقة الروايشية إلى منطقة أولاد الطيب ببلدية تنس بسبب الرياح التي اجتاحت المنطقة ليلة الأحد ، و التي فاقت 50 كلم/سا .

أشرف والي الولاية عطا الله مولاتي رفقة اللجنة الأمنية منذ الوهلة الأولى على المتابعة الميدانية لعملية إخماد الحرائق المشتعلة ، حيث أعطى تعليمات صارمة لحماية السكان و الممتلكات من أخطار النيران .

و سجلت مصالح الحماية المدنية كحصيلة أولية احتراق 80 هكتار من الأحراش و أشجار الصنوبر و بعض الإسطبلات المنعزلة داخل الغابة و حقول من أشجار مثمرة تابعة للخواص ، كم تم منع وصول ألسنة النار إلى عدد من المساكن و إنقاذ سكانها بوضع تشكيلات إطفائية بالقرب منها تحسبا لأي طارئ .

و أضافت مصالح الحماية المدنية أنه تم تجنيد أكثر من 130عون للحماية المدنية بمختلف الرتب و 30 مركبة تدخل بما فيهم تعداد الولايات المجاورة المشاركة على غرار ولاية مستغانم ، غليزان و عين الدفلى إلى جانب وسائل أخرى و فرتها السلطات المحلية و وسائل لمؤسسات خاصة للتزويد بالماء إلى جانب فرق التدخل الجوي المتمثلة في طائرتين حوامتين للإطفاء .

و وجهت الفرق المتدخلة صعوبات ميدانية كبيرة حالت دون السيطرة على ألسنة النيران بغابة الروايشية و غابة بونيهي الواقعتان بإقليم بلديتي سيدي عكاشة و تنس ، بسبب الرياح القوية و المسالك الصعبة التي عقدت من مهمة الفرق المتدخلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق