آخر الأخبارمتفرقات

اكتشاف 533 نبتة “ماريخوانا” في بستان بـ “لي فالاز” وهران

إكتشاف 533 نبتة

بورحيم حسين

سلطت محكمة  الإستئنافية لدى مجلس قضاء وهران، اليوم  عقوبة تتراوح ما بين 10و15سنة سجنا نافذا في حق المتهم د-ع وشريكيه الذين تتراوح أعمارهم ما بين 49و53سنة ،لمتابعتهم من طرف نيابة الجمهورية بجناية زراعة القنب الهندي بطريقة غير مشروعة، وحيازة أسلحة بيضاء محظورة، حيث ضبطوا متلبسين بغرس 533نبتة من مادة “الماريخوانا”    ببستان بشاطئ صخري  بالجوالق، علما أن محكمة الجنايات الابتدائية حكمت عليهم بعقوبة المؤبد .

حسبما دار في جلسة المحاكمة أنه تتبعا لمعلومات واردة لعناصر الأمن تفيد بوجود نشاط مشبوه لأحد الأشخاص المقيم بكوخ بشاطئ صخري بمنطقة الجوالق ، يقوم بغرس نباتات غير معروفة .

وبعد عملية ترصد ومراقبة لتحركات  المتهم وبعد استصدار إذن من وكيل الجمهورية اقتحمت ذات العناصر المزرعة أين تم معاينة  البستان الذي كان يضم  أشجار تين وزيتون بالإضافة إلى وجود 3 أحواض تضم شجيرات بطول 7و8سنتيم ،أشتبه في  فصيلتها.

حيث تم أخذ جزء منها  عينة وعرضها على المخبر الجهوي للشرطة العلمية لوهران،  لتفضي نتائج الخبر ة أنها  من صنف القنب الهندي .

حينها تم  التحقيق مع المتهم  (د.ع) وشريكين معه  خلال مراحل التحقيق إعترف المتهم الرئيسي بما نسب له ، مصرحا أنه عثر على كيس يحتوي على “ماريخوانا ” معتقدا أنها بذور “القصبر”، ليقوم بزرعها،  ليتضح عقب مراحل نموها أنها غير ما إعتقده.

فواصل حسب تصريحاته سقيها بشكل إعتيادي كل صباح ، في حين أنكر من معه علمهما بها، مصرحين أنهما كان يقيمان بالكوخ لمعاناتهما من مشاكل إجتماعية.

و خلال المحاكمة تمسك المتهمون بتصريحاتهم الأولية، مطالبين بظروف التخفيف،وهي نفس طلبات هيئة الدفاع.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق