الحدث

الانطلاق الفعلي للدروس سيكون يوم 4 أكتوبر 2020 …. 8 آلاف منصب شاغر موجه لتوظيف الأساتذة الاحتياطيين في الأطوار التعليمية الثلاث

كشف مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية، عبد الحميد درياس، اليوم الأربعاء، عن وجود 8 آلاف منصب شاغر في قطاع التربية موجه لتوظيف الأساتذة الاحتياطيين. وأوضح عبد الحميد درياس لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى، أن الأولوية في التوظيف ستكون لخريجي المدارس العليا، وأن عملية توزع القوائم الاحتياطية ستكون حسب حاجة كل ولاية في الأطوار التعليمية الثلاث.

وعن عملية استدعاء الأساتذة الاحتياطيين قال إنه سيتم تقديم استدعاءات رسمية توثق بوصل استلام تليها اتصالات هاتفية ورسائل نصية للمعنيين بالأمر، حيث دعا الأساتذة الاحتياطيين  للتواصل مع مختلف مديريات التربية عبر الهاتف.

ونوه إلى أنه تجنبا للاكتظاظ وفي ظل تفضي فيروس كورونا سيتم تحديد توقيت الحضور إلى مديريات التربية لتنظيم العملية، مؤكدا على ضرورة احترام المواعيد حتى تسير العملية في أحسن الظروف.

وأشار المتحدث ذاته أن الطور الابتدائي سيتحصل على حصة الأسد من عملية التوظيف خاصة في مادة اللغة العربية والتي تبلغ 100 في المائة أما الطورين المتبقيين فتختلف من ولاية إلى أخرى.

وعن الدخول المدرسي قال إنه سيتم خلال 23 و26 ، 27 سبتمبر 2020، أما الانطلاقة الفعلية للدروس ستكون يوم 4 أكتوبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق