آخر الأخبارالوطني

التحكم في حريق شركة “فرتيال” بأرزيو في ظرف 20 دقيقة دون تسجيل خسائر

طمأن والي ولاية وهران صباح اليوم  بعد حادث إنفجار  داخل شركة فرتيال بالمنطقة الصناعية أرزيو ، واكد على هامش إشرافه على إفتتاح الدخول الجامعي الجديد أنه لا توجد آية خسائر بشرية او مادية  ويتم متابعة الوضعية من قبل كافة المصالح المختصة.

ووقع صباح اليوم الأحد، انفجار داخل شركة “فرتيال”، المتخصصة في إنتاج الأسمدة والمخصبات الزراعية بالمنطقة الصناعية بأرزيو، وهران، دون تسجيل خسائر بشرية، حسب ما استفيد لدى مصدر من ذات الشركة.
و سجل الانفجار، الذي خلف خسائر خفيفة في حدود الساعة التاسعة صباحا، وتدخل أعوان وحدات التدخل والحماية الخاصة لذات الشركة ووحدات مؤسسة تسيير المنطقة الصناعية لإخماد الحريق وفق نفس المصدر الذي أضاف أنه بفضل التدخل السريع للوحدات تم إطفاء الحريق في ظرف 20 دقيقة والتحكم في الوضعية.
كما أرجعت ذات الشركة، سبب هذا الانفجار، الى تسرب غاز اصطناعي، مكون من الهيدروجين، مشيرة إلى أن الحادث لم يسجل أية خسائر بشرية.
ويتم حاليا، متابعة الوضعية وتقييم الأضرار الناجمة عن الانفجار من قبل كافة المصالح المختصة، كما أشير إليه.
وفور وقوع الحادث، كلف والي وهران سعيد سعيود المدير الولائي للطاقة بالتنقل إلى عين المكان رفقة إطارات شركة سوناطراك وشركة فرتيال لمتابعة مخلفات الحادث، حسب بيان لمصالح الولاية.
كما تنقلت مصالح الحماية المدنية، إلى مكان الحادث، وفق المكلف بالإعلام بالمديرية الولائية للحماية المدنية، النقيب عبد القادر بلالة.

وأضافت ، أن الحادث لم يخلف أية خسائر بشرية، في حين يتم حاليا تقييم الأضرار الناجمة عن الانفجار.

هذا وتدخلت فور وقوع الحادث وحدات التدخل والحماية الخاصة لشركة فرتيال ووحدات مؤسسة تسيير المنطقة الصناعية، من اجل التحكم في الحادث واحتواء الوضعية، كما يتم حاليا متابعة الوضعية من قبل كافة المصالح المختصة .

 

هشام/م

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق