آخر الأخبارالوطني

الجيش الوطني الشعبي يوقف 7 عناصر دعم ويدمر 5 مخابئ للإرهابيين خلال أسبوع

تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 مارس الجاري، من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية وكشف وتدمير 5 مخابئ للإرهابيين، حسب ما جاء اليوم الأربعاء في حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي.

وأوضح المصدر ذاته أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 15 مارس 2022، عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني“.

وأشارت الحصيلة إلى أنه في “إطار عمليات مكافحة الإرهاب، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في حين كشفت ودمرت مفارز أخرى 5 مخابئ للإرهابيين وقنبلتين (2) تقليديتي الصنع وبندقية (1) مضخية وأغراض أخرى بكل من بومرداس وتيبازة“.

وفي إطار “عمليات محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 7 تجار مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات ضخمة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب تقدر بـ 17 قنطار من الكيف المعالج“.

كما تم “توقيف 31 تاجر مخدرات آخرين وضبط مسدس (1) رشاش من نوع كلاشنيكوف ومسدس (1) آلي وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى 37 كيلوغراما من الكيف المعالج ومليون و55707 قرص مهلوس تم ضبطها خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى“.

من جهة أخرى، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام وجانت وتندوف، 326 شخصا وضبطت 16 مركبة و168 مولدا كهربائيا و137 مطرقة ضغط و12 جهاز كشف عن المعادن وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب“.

وتم أيضا “توقيف 5 أشخاص آخرين وحجز 15 بندقية صيد و78735 خرطوشة بالإضافة إلى 37 قنطارا من مادة التبغ و36،5 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب، وهذا بكل من برج بوعريريج والوادي وبسكرة وباتنة وتيزي وزو وعين قزام“.

وفي سياق متصل، “أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 21408 لتر بكل من تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس، فيما تم توقيف 293 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من جانت وتلمسان وعين صالح وأدرار وبشار وورقلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق