رياضة

  “الحمراوة” يريدون اصطياد النسر السطايفي بعقر داره

 

بن حمو، بن تيبة ومطراني يعوضون فغلول، نقاش وغريب عادل بسطيف

 

 

بعد تأجيل “الكلاسيكو” بين إتحاد العاصمة والعميد، كل الأنظار في هذه الجولة الثانية عشر لبطولة الرابطة المحترفة الأولى ستتجه إلى ملعب الثامن ماي 45 ومواجهة الرائد وفاق سطيف بأحد الملاحقين، فريق مولودية وهران.

ورغم أن الوفاق يبقى رائد البطولة إلا أنه من الصعب التكهن بنتيجة اللقاء، لأنه خسر بعض النقاط بملعبه منذ بداية الموسم وفريق مولودية وهران يسافر على العموم جيدا وسيكون صعب المنال أمسية اليوم بمدينة الهضاب العليا.

الأمر الذي سيصعب من مهمة رفقاء الحارس ليمان حسام وهو أنه سيدخل هذه المواجهة بالعديد من الغيابات ويتعلق الأمر بكل من الحارس ليتيم المعاقب، فغلول المصاب، شاوتي، فريفر، خطاب، درارجة، غريب وأيضا هشام نقاش. هذه الغيابات التي لن تكون سهلة لكي تعوض، خاصة وأنه تقريبا كل هذه العناصر عندما كانت جاهزة كانت تشرك في التشكيلة الأساسية.

من جهته الوفاق سيعرف غياب مدافعه بكاكشي وأيضا أكرم جحنيط الغير جاهز أمام المهاجم الغاني الجديد فهو غير مؤهل بعد.

النقطة التي سيسعى “الحمراوة” لاستغلالها وهو أن الوفاق يضيع الكثير من النقاط بملعبه، حيث انهزم ضد العميد، وتعادل ضد أولمبي المدية وسريع غليزان، لهذا تبقى الفرصة ممكنة لتحقيق نتيجة إيجابية، خاصة وأن “الحمراوة” على العموم يسافرون جيدا، ولم يخسروا سوى لقاء وحيد كان ضد إتحاد العاصمة وفي الظروف التي يعلمها الجديد، ما يتعلق بالأخطاء التحكيمية للسيد عراب، الذي طرد المدافع مصمودي بطريقة تعسفية وهذا ما كان من بين أكبر أسباب الخسارة في ذلك اللقاء.

بمناسبة هذه المواجهة، المدرب عمر بلعطوي استدعى لأوّل مرة في هذا الموسم كل من بن حمو الماحي وبن تيبة محمد، مع تسجيل عودة مطراني لقائمة الـ18، هو الذي غاب عنها لعدة أسابيع بداعي الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى الظهر.

فيما يخص التشكيلة الأساسية فإنها ستعرف بعض التغيرات، حيث من دون شك سيقحم حميدي كمال في مكانه الأصلي في الرواق الأيمن من الدفاع معوضا فغلول، في وسط الميدان نتجه نحو إقحام بن عمارة عبد الحفيظ أساسيا بدلا من لقرع وفي الهجوم سنرى ثلاثي هجوم جديد مقارنة بلقاء الساورة.

في منصب رأس حربة ممكن جدا أن يلعب صيام وقرتيل رفقة بلومي في الرواقين، عدا إن أراد المدرب منح الفرصة لمل من بن حمو، قنينة أو بن تيبة.وقد منحت مهمة إدارة اللقاء إلى الحكم إلياس بقواسة الذي يتمنى الجميع أن يكون في المستوى وأن لا يرتكب أخطاء تعود بالسلب على نتيجة المواجهة.

 

بلقروي : “قادرون على رفع التحدي بسطيف”

 

من بني العناصر المعوّل عليها في لقاء اليوم بسطيف فهو المدافع المحوري، هشام بلقروي الذي بدأ يستعيد بريقه، هو الذي يبقى جد متفائل بقدرة فريقه على العودة بنتيجة إيجابية من سطيف : “اللقاء سيكون صعب أمام فريق غني عن التعريف، لكن ستكون لنا كلمتنا نقولها أيضا في هذا اللقاء وقادرون على رفع التحدي والعودة إن شاء الله بنتيجة إيجابية، لأننا نملك مجموعة لا يستهان بها ودائما تجيب حاضر في المواعيد الكبيرة”.

 

 ل.ناصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق