الحدث

الرئيس تبون… تمكين جميع الأطباء ومستخدمي الصحة من تأمين شامل على عاتق الدولة

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، تمكين جميع الأطباء ومستخدمي الصحة من تأمين شامل على عاتق الدولة يمس 266113 عامل في القطاع. وأكد وزير المالية أيمن عبد الرحمان خلال استضافته في النشرة الرئيسية للتلفزيون الجزائري اليوم الاحد، أن رئيس الجمهورية قرر التكفل التام بالتأمين الصحي الشامل لجميع الأطباء ومستخدمي الصحة .

وأوضح أيمن عبد الرحمان أن هذا الأجراء الذي تقرر خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأحد يهدف إلى تمكين أطباء ومستحدمي الصحة من تأمين شامل يكون على عاتق الدولة مئة في مئة .

وأضاف وزير المالية أن رئيس الجمهورية قرر الحاق نفقات هذا التأمين المقدرة بـ11 مليار و 200 مليون دينار جزائري بميزانية الدولة ومباشرة بميزانية رئاسة الجمهورية .

وقال السيد أيمن عبد الرحمان أن هذا التامين يخص مجموع عمال قطاع الصحة المقدر عددهم 266113 ألف عامل، موضحا أن هذا التأمين له خصوصيات جد شاملة بالنسبة لعمال القطاع يحيث سيستفيدون من مزايا واجراءات عديدة من بينها تأمين احتياط الذي يضمن دفع تعويض رئيسي وتعويض اضافي والتعويض في حالة الأمراض خطيرة ، تأمين اضافي للصحة يتمثل في تعويض عن العلاج في المستشفيات على العمل  لتأمين على المساعدة الشخصية تفيد العامل في منزله من خلال  توفير الرعاية الطبية الشخصية تخص العامل الذي يصاب في اطار عمله في مجابهة فيروس كورونا   .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق