الوطني

الشلف: مطالب بفتح تحقيق حول مشروع تزويد بقعة أولاد أحمد ببني راشد بالماء الشروب

م.ز 

تطالب جمعية حي بقعة أولاد أحمد ببلدية بني راشد بالشلف ، من الجهات المعنية بفتح تحقيق بخصوص مشروع إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب لفائدة سكان البقعة ، و الذي حسب ذات الجمعية ، تشوبه تجاوزات و خروقات كبيرة . 

و أشارت جمعية حي بقعة أولاد أحمد ببني راشد في تقرير كتابي تحوز جريدة الديوان على نسخة منه ، إلى تسجيل خروقات و تجاوزات في إنجاز مشروع تزويد البقعة بالماء الشروب ، في إطار المخطط البلدي للتنمية لسنة 2021، و الذي كلف خزينة الدولة مبلغ مالي يقدر بحوالي 3 مليار سنتيم و بمدة إنجاز لا تتعدى 8 أشهر . 

و حسب ذات المصدر ، شهد المشروع تأخرا كبيرا في الأشغال راح ضحيته المواطن البسيط خصوصا خلال فترة الصيف المنصرمة بسبب العطش ، و أرجعت جمعية الحي في تقريرها ، أسباب التأخر غير المبرر إلى تسيب المسؤولين المحليين و المصالح التقنية المختصة المكلفة بالمراقبة . 

و أكد ذات المصدر ، أنه بعد الانتهاء من الأشغال مؤخرا ، تبين أن جزء كبير من الحي لم يستفيد من هذا المشروع ، و لم تصله و لا قطرة ماء بسبب ما وصف بفوضى الدراسة و التجاوزات التي رافقت إنجاز المشروع ، الأمر الذي خلق حالة من السخط و التذمر لدى السكان المتضررين من العطش . 

و تتساءل جمعية الحي و السكان ، عن مصير الأموال الضخمة التي رصدتها الدولة لتجسيد هذا المشروع الحيوي من أجل القضاء على أزمة العطش بالمنطقة ، و المقدرة بحوالي 3 مليار سنتيم ، إلا أنه حسب المصدر ذاته ، تبين بعد تسلم الأشغال بأن أعداد كبيرة من العائلات لا تصلها المياه ، و هذا ما تعتبره جمعية الحي بمثابة شكل من أشكال التبذير للأموال العمومية و سوء تسييرها  . و عليه ، تطالب بالتدخل المستعجل و فتح تحقيق بخصوص هذا المشروع . 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق