الحدث

الفريق أول شنقريحة يشرف على ندوة تاريخية بالنادي الوطني للجيش

أشرف صبيحة اليوم الخميس الفريق أول سعيد شنقريحة بالنادي الوطني للجيش على افتتاح أشغال ندوة تاريخية بعنوان “تحوير جيش التحري الوطني الى الجيش الوطني الشعبي” بمناسبة اليوم الوطني للجيش المصادف لـ 4 أوت من كل سنة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن اليوم الوطني للجيش تم ترسيمه من قبل رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهدف الوقوف على الإرهاصات التاريخية لنشأة الجيش الوطني الشعبي الذي يعتبر جيش التحري الوطني نواته الصلبة.

كما أن الندوة حضرها عدد من مستشاري الرئيس وأعضاء الحكومة. فضلا عن الفريق أول قائد الحرس الجمهوري والأمين العام لوزارة الدفاع الوطني. قادة القوات والدرك الوطني. بالإضافة كذلك إلى قائد الناحية العسكرية الأولى ورؤساء دوائر ومديرون ورؤساء مصالح مركزية بوزارة الدفاع الوطني. وأركان الجيش بالإضافة الى عدد من المجاهدين والشخصيات الوطنية.

وبالمناسبة، أكد الفريق أول السعيد شنقريحة أن هذه الندوة “جاءت في ظروف تتقارب مع محطات أخرى من تاريخنا العريق، محطات استدعت دوما عبقرية خاصة قوامها الرؤية المتبصرة والصادقة المخلصة للوطن والبعيدة عن الذاتية والاعتبارات الظرفية الضيقة. لتصنع اللحمة الوطنية الكفيلة بلم الشمل والتصدي لمختلف التهديدات والاخطار، مهما كانت. بغية استكمل بناء الجزائر الجديدة. القوية بشعبها الأبي وجيشها العتيد الذي يلتزم. وفقا لمهامه الدستورية بالدفاع عن وحدتها الترابية في كل الظروف”.

للإشارة، فقد تم ترسيم اليوم الوطني للجيش الوطني الشعبي من قبل رئيس الجمهورية، القائد الاعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون. بهدف الوقوف على الارهاصات التاريخية لنشأة الجيش الوطني الشعبي الذي يعتبر جيش التحرير الوطني نواته الصلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق