رياضة

الفيفا يحسم الجدل بشأن الوقت الضائع في مباراة الجزائر وقطر

كأس العرب

علّق بييرلويجي كولينا رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، على قرار احتساب 19 دقيقة وقت بدل ضائع في مباراة الجزائر وقطر، وكانت مباراة الجزائر وقطر في نصف نهائي كأس العرب، شهدت احتساب 9 دقائق كوقت بدل ضائع، أضيف إليها 10 دقائق أخرى، شهدت تسجيل هدفين، بواقع هدف لكل منتخب، في لقاء مثير انتهى بفوز “الخضر” 2-1.

وأوضح كولينا في تصريحات لقناة “الكأس” القطرية: “أتفهم أن منح 9 دقائق أمر يثير الدهشة لدى البعض، ولكن في كأس العالم 2018 (في روسيا)، كان هناك وقت إضافي أكبر“.

وأكمل: “الجماهير تذهب لمشاهدة تلك المباريات ويدفعون التذاكر لمتابعة اللاعبين من قلب الحدث، نفس الأمر حين نقوم بفتح التلفاز لمشاهدة لقاء على الهواء، نصف الوقت تتم إضاعته والناس لا تكون سعداء بهذا“.

وأكمل: “لنتحدث عن مدى صحة احتساب الدقائق الـ9 الأولى، في الشوط الثاني وقع أكثر من حادث بين الإصابات والتغييرات والاحتفال بالهدف الأول للجزائر، لو جمعناهم سنجد أن 9 دقائق أقل مما يجب إضافته. الأكثر دقة هو 9 دقائق و20 ثانية“.

وزاد كولينا بقوله: “عادة ما يكون الوقت الإضافي 5 دقائق أو أقل، ولكن إصابة بغداد بونجاح أوقفت اللعب 3 دقائق، وزميله إلياس الشتي دقيقة ونصف وكذلك طيب مزياني دقيقتان، أما الدقائق الأخرى الـ10 الإضافية، فتحدث عنها ماسيمو بوساكا مدير دائرة التحكيم في الفيفا بقوله: “ما أضافه الحكم بعد الدقائق الـ9 الأولى كان مبررا وهو لم يخترع شيئا، واتخذه بعد مناقشة مع الطاقم المعاون“.

ل.ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق