الحدث

المنظمة العالمية للجمارك: إعتماد أربعة إطارات جزائرية كخبراء دوليين مكونين

منحت المنظمة العالمية للجمارك، بعنوان سنة 2022. الإعتماد لأربعة إطارات مركزية من المديرية العامة للجمارك. بصفتهم خبراء دوليين مكونين في مختلف التخصصات لدى المنظمة.

وحسبما أفاد به بيان للمديرية العامة للجمارك. فإن الأمر يتعلق بمدير التشريع والتنظيم والأنظمة الجمركية عادل حابسة. والذي تم إعتماده بصفة خبير مكون في مجال القيمة لدى الجمارك. بالإضافة كذلك إلى المدير الفرعي لمكافحة الغش بمديرية التحقيقات الجمركية محمد أرزقي هناد. والذي تم اعتماده بصفة خبير مكون في مجال تطبيق المراقبة للتبادلات ذات الطابع الإستراتيجي.

كما اعتمدت رئيسة مكتب الإعتمادات بمديرية التشريع والتنظيم والأنظمة الجمركية أميرة غازلي، كخبيرة مكونة في مجال برامج المتعامل الاقتصادي المعتمد. كما اعتمد رئيس مكتب التصنيف التعريفي بمديرية الجباية وأسس الضريبة يونس خيمود كخبير مكون في مجال النظام المنسق.

ضاف البيان، أن هذه الإعتمادات التي تعتبر مكسبا هاما للجزائر تضاف إلى جملة الإنجازات التي حققتها الجمارك الجزائرية على الصعيد الدولي. وتعزيزا للمركز الذي تحتله في المنظمة العالمية للجمارك. إلى جانب ما تم تحقيقه مؤخرا بخصوص إعتماد عضوية الجزائر ممثلة في الجمارك الجزائرية في الفاتح جويلية المنصرم ضمن لجنة التدقيق “بمجلس المنظمة”. التي تضم 12 عضوا والإسناد إليها وبالإجماع نيابة الرئاسة بذات اللجنة وهذا إلى غاية نهاية الدورتين 141/142 للمجلس والمزمع عقدهما في شهر جوان 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق