رياضة

الوزير سبقاق: لا أحد يفرض شروطه على الجزائر وكل وفود المنتخبات الأفريقية المشاركة في “شان” 2022 سيُتعامل معها على قدر واحد من المساواة

قال وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق، إنّه “لا أحد يشترط على الجزائر”، في ردّ على قرار الجامعة المغربية لكرة القدم، بربط مشاركتها في الـ”شان” بتوفير رحلة مباشر لمنتخبها من الرباط نحو قسنطينة.

وشدّد الوزير سبقاق، في تصريحات لقناة إلكترونية، نشرتها وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، على أنّه “نحن دولة كاملة السيادة ولا مجال للتفاوض على قراراتنا السيادية“.

وكشف سبقاق أن “الجامعة المغربية لكرة القدم راسلت الاتحاد الأفريقي للعبة بشأن طلبها فتح خط جوي مباشر نحو قسنطنية”، معتبرًا ذلك “عملًا بين جمعيات رياضية“.

 ولفت هنا إلى أنّه “نحن كسلطات عمومية نحترم قوانينا ونسهر على تطبيقها”، خاصة ما تعلق بالجانب التنظيمي والتقني.

وأردف وزير الشباب والرياضة أنّ “مصالحها تكفلت بالموضوع (طلب الجامعة المغربية) في إطاره المخصص له دون الخوض في أمور لا علاقة لها بالرياضة.”

ووفقه، فإن الاتحادين الإفريقي والجزائري لكرة القدم على تواصل دائم بشأن كل الترتيبات التي تخص المنتخبات المشاركة في البطولة.

وأبزر سبقاق أنّ “الجزائر طوت الصفحة منذ مدة ونتطلع إلى المستقبل. الجزائر بلد متفتح على عمقه الأفريقي ولدينا علاقات جيدة مع كل إخواننا في القارة السمراء“.

وأكمل بالقول: “جميع الفرق المشاركة مُرحّبٌ بها في إطار دفتر شروط الاتحاد الأفريقي، الذي يضمن توفير كل الظروف الملائمة بما فيها تلك المتعلقة بالتنظيم، الاستقبال، الضيافة والأمن”، مشدّدًا: “كل وفود المنتخبات الأفريقية سيُتعامل معها على قدر واحد من المساواة“.

ومنذ أسبوعين، راسلت الجامعة المغربية لكرة القدم، الإتحاد الأفريقي للعبة، طلبًا لرحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسنطينة، التي ستحتضن مباريات أسود الأطلس في “شان” الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق