الوطني
أخر الأخبار

بيع الدواء للمرضى دون وصفة طبية حتى 28 أفريل

كشف رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري، عن الترخيص للصيادلة ببيع الأدوية للاشخاص الذين يعانون من مرض مزمن دون وصفة طبية لمدة شهر كامل إلى غاية 28 أفريل المقبل، مؤكدا أن وزارة العمل قد أبرقت إلى الصندوق الوطني للعمال الأجراء وصندوق العمال غير الأجراء تعليمة بهذا الخصوص.

وقال مسعود بلعمبري إن وزارة الصحة اتخذت اجراءات سريعة في ظل انتشار وباء كورونا، من أجل الحد من تنقل الأشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة للمستشفيات لتجديد وصفتهم الطبية،  وهذا من خلال السماح للصيادلة ببيع الدواء لهم لمدة شهر كامل مع امكانية التجديد.

وأوضح رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص أن الخطوة جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة والعمل، هذه الأخيرة التي وجهت تعليمة لكل من المديرية العامة  لـ”كناس ” و”كاسنوس” لاتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات من خلال إبلاغ كافة وكالاتها الجهوية بإجراء الجديد.

وكشف المتحدث أن كل الأدوية مسموح لصيدلي ببيعها ماعدا المؤثرات العقلية وهذا تطبيقا للمادة 04/15 التي تمنع توزيع هذه الادوية على  المواطنين .

وحسب رئيس نقابة الصيادلة فإن وزارتي الصحة العمل قد اتخذتا اجراءات سريعة من لأجل تفعيل بطاقة الشفاء لدى الصيدلي لتلسهل على المريض الحصول على الأدوية، غير ان الاجراء لا يزال يواجه تعقيدات بسبب الأمور الإدارية، خاصة في ظل وجود شركات لا تقوم بتصريح بعمالها شهريا ولا تقوم باجراءات تحيين الملفات.

 

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق