الوطني

تحت شعار ” قس ضغطك و أضبط سكرك “… جمعية نواة الخير أولاد عباس بالشلف تحسس المواطنين من الأمراض المزمنة  

نظمت جمعية نواة الخير أولاد عباس بالشلف بالتنسيق مع المؤسسة العمومية للصحة الجوارية وادي الفضة ،  السبت ، أمام مقر المكتبة البلدية بأولاد عباس ، حملة توعوية و تحسيسية حول أمراض السكري و الضغط الدموي تحت شعار ” قس ضغطك و أضبط سكرك ” . و إستفاد من خلال هذه الحملة أزيد من 200 مواطن من مختلف الفئات العمرية و الجنسين من عمليات كشف مجانية إلى جانب نصائح و توجيهات طبية قدمها الأطباء المشاركون في هذه العملية حول كيفية التعايش مع الأمراض المزمنة و أهمية التغذية السليمة و المتابعة الطبية المستمرة .

جسدت جمعية نواة الخير أولاد عباس ، حديثة التأسيس ، أول نشاط رسمي ، إستقطب عدد معتبر من المشاركين ، ثمنوا المبادرة الهادفة .

كشف رئيس الجمعية السيد دحماني موسى كريم أن الغاية من تأسيس جمعية نواة الخير هو تجسيد عمليات خيرية و تضامنية و تحسيسية ، و العمل على نشر ثقافة العمل التطوي الخيري في المجتمع ، مضيفا أن أبواب الإنضمام في الجمعية مفتوحة للجميع من أجل بلوغ الأهداف المسطرة و خدمة الصالح العام .

و تخلل التظاهرة المقامة ورشات تتعلق بإدماج الأطفال المصابين بداء السكري نفسيا و إجتماعيا ، و في هذا السياق ، أوضحت المنسقة بركنو عودة أهمية التنسيق بين الحركات الجمعوية و المؤسسات الإستشفائية و تكثيف العمل الجواري بغية تحسيس و توعية أكبر شريحة من الأمراض المزمنة و ضرورة التعايش معها مع الإلتزام بالنصائح الطبية المقدمة من طرف المختصين .

و بدوره ، ثمن الطبيب العام دلال كريم مثل هذه الحملات الجوارية الهادفة ، مؤكدا على ضرورة تعميمها لتشمل باقي البلديات و بالأخص المناطق المعزولة التي هي بحاجة إلى حملات تحسيسية مماثلة و إجراء كشوفات مجانية لفائدة المواطنين حول الدائين المزمنين السكري و الضغط الدموي ، و ذلك للتأكد من الإصابات المرضية غير المكتشفة بغية متابعتها قبل تفاقم الوضع الصحي لدى المصابين بهذه الأمراض المزمنة و غيرها .

و ساهم المتعاملان الإقتصاديين مخابر نيوميديك و مؤسسة عبد المؤمن للطباعة و الإشهار في إنجاح هذه التظاهرة بفضل الدعم المادي المقدم للجمعية و المتمثل في لوحات و لافتات إشهارية ، و كذلك أدوات قياس السكري و الضغط الدموي .

م.ز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق