آخر الأخباررياضة

تسمم بعثة المنتخب الغيني في المغرب !

تعرض لاعبو منتخب غينيا بيساو لحالات تسمم غذائي وإسهال شديد بعد تناول وجبة العشاء في المغرب، تحسبا لمباراة الجولة الثالثة من تصفيات مونديال قطر 2022.

وأوضح اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم في بيان له اليوم أنه “حدث شيء غريب ليلة أمس مع لاعبي وأعضاء الفريق الفني للمنتخب، حيث أصيبوا جميعا بعد العشاء بالتقيؤ والإسهال، ما استدعى نقلهم بشكل عاجل إلى المستشفى”.

ويتوقع أن يتقدم المنتخب الغاني بعد الحادثة التي يتحمل مسؤوليتها في أعراف الدبلوماسية الرياضية البلد المستقبل، بطلب تأجيل المباراة بعدما كانت مقررة اليوم.

واتهم مصدر من داخل وفد منتخب غينيا بيساو، مغاربة بوضع شيء لهم في طعام وجبة العشاء، لكل عناصر المنتخب وطاقمه الفني، حسب ما كشفه المصدر ذاته لموقع “فوتبول 365 أفريك”.

وأكد المتحدث الذي لم يكشف موقع “فوتبول 365 أفريك” هويته، أن كل لاعبي كتيبة “الثعالب” وطاقمها الفني، يعانون من الأعراض ذاتها، بسبب التسمم الغذائي جراء وجبة العشاء.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مسؤولي وفد منتخب غينيا بيساو أجروا اتصالات على جناح السرعة، مع مسؤولي الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، من أجل النظر والفصل في مصير مباراتهم مع المنتخب المغربي، المهددة بـ”الإلغاء”.

وكذّبت من جانبها صحيفة “المنتخب المغربية”، خبر تعرض جميع لاعبي المنتخب الضيف لـ”تسمم غذائي”، كاشفة نقل 06 لاعبين فقط إلى المستشفى، وليس 25 لاعبا كما ورد في بيان اتحادية غينيا بيساو للعبة ذاتها.

وعلى إثر حادثة “التسمم الغائي بالرباط، ذكّرت شبكة قنوات “أر أم سي” الفرنسية بحادثة أخرى مُشابهة، وقعت للاعبي منتخب الغابون في المغرب أيضا، الذي كان سيواجه آنذاك المنتخب المغربي، في خريف سنة 2017.

ونوّهت شبكة القنوات الفرنسية ذاتها، إلى أن بعضا من لاعبي منتخب الغابون عانوا وقتها، من آلام حادة في البطن، بعد تناول النجم أوبا ميانغ ورفاقه عصيرا، أوصل العديد منهم إلى المستشفى.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق