الوطني

جامعة معسكر: مطالب حثيثة لفتح كلية الطب في أسرع وقت!     

أمينة.ح
تسائل النائب  وعضو لجنة المالية والميزانية عمر بن عودة نائب بالمجلس الشعبي الوطني عن حزب جبهة التحرير الوطني الدائرة الانتخابية: معسكر، في بيان نشر للأخير عن سبب نشر الصفحة الرسمية لجامعة معسكر منشورا  يتعلق بإمضاء اتفاقية إطار حول مرافقة إنشاء ملحقة لكلية الطب بمعسكر مع جامعة أخرى ، ذلك حتى بعد لقاء الأخير مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومع القاضي بهدف  إيفاد لجنة وزارية للجامعات من أجل الوقوف على جاهزية كل مؤسسة لإنشاء كلية للطب.
والتي كان يجب على إدارة الجامعة تكثيف الجهود من أجل توفير كافة الشروط المادية لإنشاء كلية الطب وفقا للبيان، ليتسنى للجنة الوزارية المنتظرة  إعطاء الموافقة لإنشاء كلية الطب أمام هذه الفوضى في الإجراءات بجامعة معسكر، لتعتبر مفاجئة غير متوقعة.
هذا وتم نشر جملة من التساؤلات الموجهة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والمتمثلة في : ماهي الإجراءات المتخذة من طرفكم للإسراع في فتح كلية الطب بمعسكر؟ علما أن أغلب طلبة الطب بالولايات المجاورة هم أبناء معسكر وحتى الأساتذة الأطباء مستعدون لمرافقة فتحها، وكذا متى يتم ضخ دماء جديدة وتعيين أستاذ جامعي كفئ يتحلى بروح المسؤولية وثقافة الدولة بجامعة معسكر ما من شأنه النهوض بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي الذي أصبح يعاني بولاية العلم والعلماء بمعسكر؟ نقلا عن البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق