الحدث

خط جوي مباشر بين الجزائر وفنزويلا

توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين

تم تنظيم لقاء ثنائي جمع خبراء سلطات الطيران المدني للبلدين، على مستوى وزارة النقل، حيث تمت مناقشة البنود و الأحكام المتعلقة بإبرام إتفاق التعاون الثنائي في ميدان النقل الجوي بين الجزائر وفنزويلا، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، المتعلقة بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر و جمهورية فنزويلا البوليفارية
حيث أفضت هذه المباحثات إلى التوقيع بالأحرف الأولى، على نص الاتفاق الثنائي، الذي سيرفع لاحقا إلى السلطات العليا للتوقيع النهائي.
وعلى هامش هذا اللقاء، إستقبل السيد وزير النقل، منجي عبد الله، وبحضور إطارات من الوزارة، رئيس وفد الخبراء الفنزويلي، السيد خوان تيكسيرا، مرفوقا بوفد هام، و سعادة سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية بالجزائر، السيد خوسي خيسوس سخو رياس.
وخلال هذا اللقاء، نوه الوزير بتطور العلاقات التعاون الثنائي بين البلدين وفي مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية، مبرزا إرادة السلطات العليا في البلاد، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، لدعم و تعزيز علاقات التعاون مع هذا البلد الصديق، لا سيما في مجال النقل الجوي.
كما أكد الوزير، أن فتح الخط الجوي المباشر بين الجزائر و كاراكاس، سيساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، من خلال ترقية حجم المبادلات التجارية و حركة الأشخاص و البضائع، وتقوية السياحة و البعثات العلمية و الثقافية.

 شهرزاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق