الحدث

سعيدة: القطاع العسكري يقف على مدى جاهزية مفارز التدخل للكوارث

في إطار تفعيل مخطط التدخل للكوارث للقطاع العسكري بسعيدة ومدى التنسيق ما بين مختلف المصالح الأمنية والمصالح المدنية في حالة حدوث كوارث، نظم القطاع العسكرية بسعيدة تمرين محاكاة كوارث على مستوى محطة تخزين وتوزيع الوقود بمنطقة بوراشد.

 التمرين حضره السيد والي ولاية سعيدة السيد عبد العزيز جوادي، مرفوقا بالسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي و السادة أعضاء اللجنة الأمنية الولائية، رئيس دائرة عين الحجر، رئيس المجلس الشعبي لبلدية سيدي أحمد، مدراء الحماية المدنية، الصحة، الديوان الوطني للتطهير، مقاطعة الوقود بتيارت.

 وقد شارك في التمرين كل من  مفارز التدخل لوحدات القطاع العسكري بسعيدة، مصالح المجموعة الإقليمية للدرك الوطني، قطاعات الحماية المدنية، الصحة، الجزائرية للمياه، الديوان الوطني للتطهير ومحافظة الغابات.

والهدف من هذا التمرين الوقوف على مدى جاهزية  مفارز التدخل للكوارث ، وإبراز التعاون والتنسيق بين مختلف المصالح الأمنية و المدنية في حالة حدوث أي طارئ وتحسين الخبرة التطبيقية للإطارات في مثل هكذا من التمارين، خاصة مع حلول فصل الصيف وما تشهده المنطقة من ارتفاع في درجات الحرارة ،مما ينجر عنه وقوع حرائق قد تمس المنشآت الإستراتجية و الغابات و المحاصيل الزراعية .

ع/ مشاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق