سيارات

سكودا فابيا 2021 الجديدة : قريبا , هل ستكون بدون محركات كهربائية ؟

سبق و أن تحدث البعض عن تحديث الفابيا بجيل جديد و محدث، و الذي يتوقع إطلاقه في أواخر عام 2021 , و لكن ما لم نتحدث عن هو خطوة سكودا للتخلي عن المحركات الكهربائية في الفابيا , رغم دخول الشركة التشيكية في عالم السيارات الكهربائية عبر إطلاقها للـ Enyaq الجديد , و رغم أن المحركات الكهربائية قد أصبحت ضرورية في هاته الآونة الأخيرة .

و جاءت هاته المعلومة من طرف موقع Autocar , حيث أشار هذا الأخير ان الفابيا لن تأتي بأي محركات كهربائية , او حتى هجينة , و هذا لخفض أسعار السيارة , و جعلها في متناول الجميع , خصوصا أن فلسفة سكودا تنص على توفير سيارات بقيمة أكبر و سعر أقل , هذا و بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات المنافسة .

بهذا، المحركات المستعملة في الجيل الجديد ستكون مألوفة نوعا ما , و لكن بدون أي محركات ديزل , أي ستكون كلها محركات بنزين TSI , و التي سيتم وضعها على منصة مجموعة فولكسفاغن الجديدة MQB A0 , ما يعني أن السيارة ستصبح أكبر و أوسع كما ستوفر رحابة و تحكم أحسن .

من جهة التصميم الخارجي , لم تكشف سكودا عن أية تفاصيل , و لكن من المتوقع ان تستمد تصميمها من الكاميك الجديد مع لمسات رياضية من السكالا و الأوكتافيا الجديدة , كما ستتحصل داخلية السيارة على تعديلات جذرية لتتماشى مع هوية التصميم الجديدة لسكودا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق