رياضة
أخر الأخبار

قد تُبتر إحدى يديه.. حادث سير يُهدد بإنهاء مسيرة الجزائري ياسين بن زية مع كرة القدم

تعرّض الجزائري ياسين بن زية، لاعب فريق ديغون الفرنسي، لحادث سير خطير، عقب سقوطه من دراجة نارية ذات عجلات أربع “كواد”، حيث يرقد حالياً في المستشفى، ويعاني من إصابة حرجة على مستوى اليد اليسرى.وقال أوليفييه دلكور، رئيس ناديه ديغون المشارك في الدوري الفرنسي لكرة القدم لصحيفة bienpublic إن الحادث وقع الخميس الماضي، ودخل بن زية على إثره إلى المستشفى، إذ خضع  لعملية جراحية وسيبقى تحت المراقبة الصحية لفترة غير محددة.وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يُعرف حتى الآن ما إذا كان لاعب خط الوسط، قادراً على تحريك يده، في ظل تقارير عن فقدانه القدرة الحركية فيها، وإمكانية تعرضها للبتر، ما يعني انتهاء مشواره في عالم كرة القدم.

 

تفاصيل الحادث

كان بن زية البالغ من العمر 25 عاماً، يستقل دراجته النارية “كواد” للقيام بجولة في إحدى الساحات الترفيهية داخل المدينة الفرنسية، مستغلاً إنهاء الموسم الكروي في فرنسا.

وخلال قيادته الدراجة تعرض لحادث سير، تضررت على إثره يده اليسرى بشكل كبير، قبل أن يخضع لعملية جراحية عاجلة فيها.

وبدأ بن زية مسيرته الكروية في فريق شباب ليون، قبل أن يظهر مع الفريق الأول للنادي الفرنسي، ونال وقتها إشادة الكثير من وسائل الإعلام الفرنسية، التي أطلقت عليه لقب “بنزيمة الجديد”، في إشارة لقوته التهديفية أسوة بالبداية المميزة لكريم بنزيمة مع ليون قبل انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

وقضى اللاعب الجزائري مع ليون خلال الفترة 2012-2015، قبل أن يرحل نحو ليل الذي قضى معه هو الآخر 3 مواسم، قبل أن يلعب معاراً مع فنربخشة التركي موسم 2018-2019، ثم انضم في النصف الأول من الموسم الحالي لصفوف أولمبياكوس اليوناني على سبيل الإعارة أيضاً.

ولكن في النصف الثاني انضم لديغون، الذي خاض معه 4 مباريات فقط، قبل فترة التوقف الأخيرة بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” في العالم منذ شهر مارس الماضي.

وشهدت مسيرة اللاعب الجزائري عدة أزمات أثّرت عليه كثيراً، إذ تم إبعاده عن تدريبات فنربخشة خلال فترة تواجده معه بسبب عدم الانضباط، وهو ما أدى لاستبعاده من منتخب الجزائر.

كما أخفق اللاعب في تقديم أي مستوى جيد برفقة أولمبياكوس، ليضطر للعودة مجدداً إلى ليل، الذي قرر إعارته من جديد، لكن من بوابة ديغون.

وفي الوقت الذي بدأ فيه بن زية يعود للظهور في المباريات، ويقدّم مستويات جيدة، أصيب على مستوى العضلة الخلفية، الأمر الذي أدى لغيابه عن الملاعب.

يشار إلى أن اللاعب الجزائري خاض بشكل عام 13 مباراة فقط هذا الموسم في جميع المسابقات، دون أن يتمكن من هز الشباك ولو لمرة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق