الوطني

مدير الديوان الوطني للسياحة: لا تتعدى مدة الإقامة أسبوعًا واحدًا لتمكين الجميع من الحصول على فرصة الاصطياف

تفاصيل عطل المصطافين في الإقامات الجامعية

كشف أرزقي طاهر، الرئيس المدير العام لمؤسسة الديوان الوطني للسياحة أنّ التسجيلات التي تتم على مستوى الموقع الرسمي للديوان تقتصر على الشباب فقط من كلا الجنسين ممن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا، ولا تخص العائلات في مرحلتها النموذجية.

وقال المتحدث في تصريح لوسائل إعلامية إن برنامج التسجيلات للاصطياف على مستوى الإقامة الجامعية زموري بولاية بومرداس يشارف على الانتهاء، وعرف إقبالًا كبيرًا جدًا من قبل المهتمين من مختلف ولايات الوطن.

وأوضح المسؤول نفسه، بأنّ التسجيلات التي تتم على مستوى الموقع الرسمي للديوان تقتصر على الشباب فقط من كلا الجنسين ممن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا، ولا تخص العائلات في مرحلتها النموذجية، حيث يجري التحضير لكافة الإجراءات والتجهيزات للانطلاق في العملية رسميًا في الفاتح أوت المقبل، وفق ما أعلن عنه وزير القطاع منذ أيّام.

وأضاف “الديوان يتكفل بمهمة السهر على راحة المصطافين في هذه العملية التي تطلق لأوّل مرة على مستوى الوطن والتي يتم تقييمها قبل تعميمها على بقية الإقامات في سنوات مقبلة إذا نجحت التجربة“.

في السياق، كشف طاهر أن المصطافين ف سيقيمون في غرف تضم شخصين فقط، يستفيدون من جميع خدمات الديوان وجبة فطور الصباح بالإضافة إلى وجبة العشاء التي يحرص الجميع أن تكون في المستوى المطلوب

وأردف المتحدث بأنّ مدّة الإقامة لا تتعدى الأسبوع بالنسبة للشخص الواحد من أجل تمكين الجميع من الحصول على فرصة الاصطياف خاصة في ظلّ التدفق الكبير للحجوزات.

وعن البرنامج السياحي الذي سيستفيد منه المقيمون، أبرز المتحدث أن برنامجا ثريًا سيكون مخصصًا لهم يتمثل في تنظيم رحلات سياحية واستكشافية للزوار تشمل منطقة زموري وبومرداس وبعض المعالم الأثرية والسياحية في العاصمة للراغبين في ذلك وفق برنامج محدد ومضبوط سلفا بالتنسيق مع المعنيين.

والأسبوع الماضي، كشف مدير الخدمات الجامعية لولاية بومرداس علي بلباح، تحديد سعر 12 ألف دينار لقضاء أسبوع في الإقامة الجامعية بزموري للعائلات.

وأوضح المتحدث في تصريحات لإذاعة بومرداس المحلية بأنّه تم تحديد مبلغ 1700 دينار كتسعيرة لليلة الواحدة وذلك بعد الاتفاقية الممضاة أمس بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي لفتح الإقامات الجامعية للمصطافين من مختلف ولايات الوطن.

وفي الصدد ذاته، أشار بلباح إلى إمكانية فتح الإقامة الجامعية لبودواو في الأيام المقبلة أمام المصطافين القاصدين للولاية لقضاء عطلتهم الصيفية.

 حورية/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق