الوطني

مستغانم: استلام 11 مدرسة الدخول المدرسي المقبل

يرتقب بولاية مستغانم استلام 11 هيكلا تربويا جديدا برسم الدخول المدرسي المقبل (2022-2023)، حسب مصالح الولاية.

أوضح بيان لخلية الإعلام والاتصال لهذه المصالح، أن والي مستغانم عقد مؤخرا اجتماعا تنسيقيا ضم رؤساء الدوائر العشر والمدراء المعنيين بالتحضير للدخول المدرسي 2022-2023 وتسليم المنشآت المدرسية التي ستدخل الخدمة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وفي هذا الصدد من المنتظر أن يتعزز القطاع التربوي بولاية مستغانم بـ 10 مؤسسات تربوية جديدة في الطور الابتدائي (إبتدائيات) ومؤسسة واحدة في الطور الثانوي (ثانوية) ببلدية مزغران، يضيف المصدر.

وسيستلم القطاع برسم نفس الدخول 56 قسم توسعة بالطور الابتدائي خاص بهياكل تربوية توجد بالمناطق النائية والبعيدة و17 قسم توسعة بالطور المتوسط مما سيحسن شروط التمدرس ولاسيما ما يتعلق بتخفيف الاكتظاظ ورفع عناء التنقل عن التلاميذ.

وبالموازاة مع ذلك وفي إطار نفس البرنامج تجري حاليا أشغال إعادة تهيئة المدارس الابتدائية بمبلغ مالي إجمالي يقدر بـ 180 مليون دج.

وبلغت نسبة تقدم هذه العمليات التنموية (37 عملية) 45 في المائة، كما جرى توضيحه.

وبخصوص الطور الثانوي – ذكر المصدر- أن عملية إعادة تأهيل وصيانة 7 ثانويات بمبلغ مالي قدره 41 مليون دج قد بلغت 50 في المائة.

وأسدى الوالي خلال هذا الاجتماع تعليمات للمسؤولين المعنيين بضرورة مباشرة الإجراءات المتعلقة باقتناء التجهيزات المدرسية الخاصة بالهياكل التربوية الجديدة لتستقبل التلاميذ في اليوم الأول للدخول المدرسي في أحسن الظروف.

تضاف هذه المشاريع لـ 4 مطاعم مدرسية جديدة ستدخل الخدمة في إطار نفس الدخول المدرسي (200 وجبة لكل مطعم) والانتهاء من مشروع ربط 221 مدرسة ابتدائية بالغاز الطبيعي مما سيساهم في توفير التدفئة المدرسية وتقديم الوجبات الساخنة للتلاميذ.

حورية/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق