الوطني

مستغانم: توافد زهاء نصف مليون زائر على حظيرة التسلية والحيوانات “موستالاند”

توافد على حظيرة التسلية والحيوانات “موستالاند” بولاية مستغانم منذ الفاتح جوان الماضي زهاء نصف مليون زائر، حسب إدارة هذا المرفق الترفيهي.

وقالت مديرة حظيرة التسلية والحيوانات “موستالاند”، سامية بن محال، أن عدد الوافدين على مختلف أجنحة ومرافق هذا الفضاء الترفيهي في الفترة الممتدة ما بين 1 جوان الماضي و24 جويلية الجاري بلغ 503946 زائر.

وتم خلال هذه الفترة تسجيل أعلى ذروة لعدد الزائرين في يوم واحد لحديقة “موستالاند” منذ افتتاحها قبل 5 سنوات حيث بلغ عدد الوافدين على هذا الفضاء الترفيهي 30 ألف زائر يوم السبت الماضي 23 جويلية، حسب ذات المسؤولة.

وأرجعت بن محال هذا التوافد القياسي إلى إقبال العائلات من مختلف ولايات الوطن وأطفال المخيمات الصيفية القادمون من الهضاب ولجنوب على مختلف الفضاءات ولاسيما تلك التي تم استحداثها خلال الأزمة الصحية المتعلقة بتفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وفي هذا الصدد، قامت ذات الحظيرة خلال العام الماضيين بتخصيص فضاء للتنزه العائلي (غابة) وإنشاء بحيرة للطيور تطل على “خليج أرزيو” وإتاحة إمكانية مشاهدة الأسود والنمور من خلال الأقفاص الزجاجية والحيوانات الأكلة للأعشاب داخل مساحتين شبه حرتين.

وذكرت ذات المتحدثة أن عدد زوار حديقة “موستالاند” خلال هذه الفترة تجاوز الأعداد المسجلة خلال موسم الاصطياف الماضي (280 ألف زائر) والذي قبله (100 ألف زائر).

وتضم حظيرة التسلية والحيوانات “موستالاند” (57 هكتار) فضاء للألعاب به أزيد من 20 لعبة للكبار والصغار وحديقة للألعاب المائية “خروب أكوابارك” وحديقة أخرى للحيوانات (140 حيوان من 43 صنف) وغابة طبيعية للنزهة ومطاعم راقية وأخرى للأكل السريع ومحلات وفندق خمسة نجوم ومركز رياضي بمقاييس عالمية وساحة مخصصة للعروض الفنية وموقف بطاقة استيعاب تقدر بـ 5 آلاف مركبة.

ق.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق