آخر الأخبار

موثق يستولى على حوالي 10 ملايير من بنك “bna” بوهران

 

باشر قاضي التحقيق على مستوى الغرفة الثانية الخاصة بغير المحبوسين ، على مستوى محكمة الجنح الابتدائية بحي جمال الدين ، اجراءات المتابعة القضائية في حق موثق تورط في استيلاء على  مبلغ فاق 10 ملايير سنتيم من بنك ” بينا“.

ويتعلق الأمر بالمتهم س-م الذي تبين بأنه أمضى على شيكات خاصة بزبائن تقدموا الى البنك بغرض حصول على قروض لشراء سكنات عقارية من وكالة المتهم الفار خارج الوطن حدوش الذي لا يزال محل بحث .

تفاصيل ملف قضية الحال تعود  اكتشاف مسلسل التلاعبات الذي حام حول قضية المرقي العقاري حدوش الذي اختلس ونصب واحتال على عشرات المواطنين ليسلبهم اكثر من 200 مليار سنتيم .

ليكتشف بنك” بينا ” انه ضحية لتلاعبات موثق قام بالحصول على شيكين الاول بقيمة 2 مليار سنتيم والذي تمت مناقشته من طرف قاضي التحقيق .

في حين لا يزال الثاني محل المتابعة والذي فاقت قيمته المالية اكثر من 8 ملايير سنتيم ، حيث أن المتهم قام بتوثيق الشيك وفقا للاجراءات المعمول بها على مستوى البنك بعد ان طلب زبائن قروض لتسديد حق الشقة .

وبعد مرور مدة زمنية تبين بأن الاخير لم يصرف الاموال ولم يقدم الشيكات لتوجه له تهمة خيانة الأمانة.

وخلال مواجهته بما نسب اليه من افعال حاول الاخير إنكارها جملة وتفصيلا بحجة أنه سلم الاموال المقاول،  في حين كشف ممثل البنك ان الاخير لم يصرف الاموال ولم يعيد الشيكات الى البنك .

 

ليطالب ذات الاخير بتعويضات مادية عن الضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالبنك في حين أجل القاضي النطق بالحكم الى نهاية الشهر الجاري .

بورحيم حسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق