الوطني

نقابة الأطباء العموميين تشيد بقرارات الرئيس تبون

أكد رئيس النقابة الوطنية للأطباء العموميين، عبد الحميد صالح لعور  أن قرار رئيس الجمهورية المتعلق بالقوانين الأساسية لكل الفئات المهنية المشكّلة لقطاع الصحة و ترقية وعصرنة الرعاية الاستشفائية والخدمات الصحية، مهم جدا.

وشدد صالح لعور في تصريح للإذاعة الوطنية أن القرار سيسمح  بوجود أقطاب علاجية على المستوى الوطني تمكّن المريض  من تلقي العلاج المناسب في أي مكان يكون موجود به، وسيعطي قفزة نوعية في تسهيل المسار العلاجي للمريض بحيث سيعرف بدقة أين سيوجه المريض و أي علاج يلزمه و في أي مصلحة سيتلقى العلاج و تكفل بهذا المريض.

وأسدى رئيس الجمهورية توجيهاته وأوامره في مجلس الوزراء الأخير بشأن وضع القطاع الصحي لتحفيز الأطباء وشبه الطبيين من خلال خلق الأجواء المهنية والاجتماعية المُثلى، ليمارسوا مهامهم في ارتياح نفسي تام، يساعد على أداءٍ أفضلَ للواجب المهني.

وأمر بضرورة إعادة تأهيل مهني للأعوان شبه الطبيين، من خلال دورات تكوينية، بهدف إدماجهم، ضمن آلية الترقيات الإدارية والمهنية. وإعادة النظر في القوانين الأساسية لكل الفئات المهنية المشكّلة لقطاع الصحة.

كما وجه رئيس الجمهورية بترقية وعصرنة الرعاية الاستشفائية والخدمات الصحية، وفق نوعية موحدة واستحداث نظام عمل داخلي للمستشفيات، يسمح بمتابعة إلكترونية للملفات الطبية عبر كل مسارات علاج المريض، وتخفيفا للضغط على الأطباء، فضلا عن  الفصل بين التسيير الإداري والطبي والتوجه، نحو تخصص المستشفيات لخلق أقطاب علاج تساعد على تخفيف الضغط على المستشفيات وطنيا.

كما أعطى الرئيس تبون تعليمات بتدعيم توجه المستشفيات نحو التخصص بإبرام عقود مع مستشفيات دولية متخصصة، لإجراء العمليات الجراحية بالجزائر، بناء على عدد الحالات المَرضية المستعصية التي تتطلب رعاية خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق