آخر الأخبارالوطني

وهران: تسليم آخر حصص “LPA” الصيغة القديمة بداية العام المقبل

رفع التجميد عن نحو 5 آلاف وحدة سكنية "LPA" بالصيغة الجديدة تم توطينها بالقطب العمراني أحمد زبانة بمسرغين

كريم/ل  

أكد مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري لوهران أنه سيتم تسليم حصة سكنية ب 81 / 121 سكن ترقوي مدعم الصيغة القديمة بالقطب الحضري بلقايد ببئر الجير قبل نهاية العام الجاري، تليها حصة 88/ 197 سكن بنفس الصيغة مع بداية جانفي القادم ، في حين تبقت حصة 33/ 197 سكن بنفس الصيغة سيتم فسخ عقد المقاولة المشرفة على الأشغال وإستبدالها بمقاولة جديدة لإستكمال الاشغال  وفق ما اكده ذات المسؤول ل “الديوان” ، وبالتالي طي ملف “LPA” الصيغة القديمة  بوهران.

وكان والي وهران السعيد سعيود قد كشف منذ ايام عن رفع التجميد عن نحو 5 آلاف وحدة سكنية”LPA” بالصيغة الجديدة والتي تم توطينها بالقطب العمراني أحمد زبانة بمسرغين.

حيث قامت مصالح الديوان الترقية و التسيير العقاري ( OPGI) بمعية مديرية السكن يوم 20 أكتوبر 2022 بفتح وتنصيب ورشة إنجاز مشروع 400 مسكن ترقوي مدعم بصيغته الجديدة بالقطب العمراني الجديد أحمد زبانة.

وابدى السعيد سعيود إستغرابه خلال لقاءه بالصحافة المحلية بمقر جريدة الجمهورية عن تجميد هذه الحصة المعتبرة و الاكثر طلبا من سكان ولاية وهران من طرف الوالي السابق مسعود جاري و الذي تم إحالته على التقاعد بعد تحويلة لولاية قسنطينة خلال الحركة الأخيرة في سلك الولاة التي اقرها رئيس الجمهورية.

وتجدر الإشارة إلا أن ولاية وهران إستفادت من حصة معتبرة من هذه الصيغة السكنية  خلال البرنامج 2010_2014 بحصة قوامها 6 آلاف سكن ، منها 1300 سكن أشرف على إنجازها المرقي العقاري العمومي ديوان الترقية و التسيير العقاري تقع بالقطب العمراني بلقايد بئر الجير ، وأخرى بأرزيو وعين الترك ، فيما أنجزت الوكالة العقارية بوهران حصص أخرى بالسانية وألمحقن وحاسي مفسوخ ، والحصة المتبقية للخواص تم  تسليم عدد معتبر منها تحت إشراف مديرية السكن ، في إنتظار تسليم الحصص المتبقية و المتأخرة جدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق