آخر الأخبار

ألعاب متوسطية (وهران-2022): مواقع المنافسات

تستعرض “الديوان” المواقع الرياضية التي تستضيف المنافسات الرسمية خلال الموعد المتوسطي الذي يتضمن ما لا يقل عن 24 اختصاصا رياضيا.

وفي هذا الإطار، سيكون ملعب 40.000 مقعد التابع للمركب الرياضي الجديد ببئر الجير (شرق وهران)، مخصصا لاستضافة جانب من دورة كرة القدم، فيما تقام المقابلات الأخرى على مستوى ملاعب مرسي الحجاج (5.400 مقعد) وسيق (20.000 مقعد) الجديدين وكذا ملعب “أحمد زبانة”.

هذا الأخير سينال شرف استضافة المباراة النهائية للدورة التي تخص فئة أقل من 18 عاما.

وفضلا عن مباريات كرة القدم، يستقبل الملعب الأولمبي الجديد مسابقات ”أم الرياضات” ألعاب القوى، سيما وأنه تم تجهيزه بمضمار عصري لهذه الرياضة، على أن تقام عملية الإحماءات بالملعب الملحق المجاور الذي تم الانتهاء من أشغال انجازه بعد تزويده هو الآخر بمضمار لألعاب القوى، علما وأنه يتسع لـ4.200 مقعد.

وسيكون المركب الأولمبي الجديد معنيا أيضا بدورة كرة اليد التي يقام جزء من مقابلاتها بالقاعة متعددة الرياضات لهذا الصرح الرياضي الكبير والتي تتسع لـ 6.000 مقعد، إلى جانب أنها تحتضن أيضا منافسات الجمباز.

وبخصوص منافسات كرة اليد النسوية، فقد تم برمجتها على مستوى القاعة متعددة الرياضات بأرزيو، التي أعيد افتتاحها الأسبوع الفارط بعد تجديدها كليا، وكذا القاعة متعددة الرياضات بعين الترك.

من جهته، يحتضن قصر الرياضات ”حمو بوتليليس” جانبا من مباريات الكرة الطائرة، حيث تشاركه في استقبال مقابلات هذه الرياضة القاعة متعددة الرياضات بسيدي البشير (بئر الجير).

أما الرياضة الجديدة المدرجة في منافسات الألعاب المتوسطية والخاصة بكرة السلة 3 x 3، فتقام مبارياتها على مستوى باحة الحديقة العمومية ”سيدي امحمد” غير البعيدة عن نهج جيش التحرير الوطني (واجهة البحر سابقا).

وتم اختيار المسبح الأولمبي بحي “المدينة الجديدة” لاحتضان منافسات كرة الماء، والأمر نفسه ينطبق على المسبح الأولمبي للمركب الرياضي لسيق.

وأشار المصدر نفسه إلى أن نهائي هذا التخصص سيكون بالمركز المائي للمركب الأولمبي الجديد لوهران، الذي يحتضن أيضا مسابقات السباحة.

وستقام دورة كرة الريشة في القاعة متعددة الرياضات بوادي تليلات ، فيما سيستضيف المركب الرياضي المصغر “لا لوفا” (السانية) منافسات الكرة الحديدية على الميادين المعدة لهذه المناسبة.

ميدان الرماية، في بلدية بئر الجير، سيحتضن منافسات الرماية الرياضية، فيما ستقام فعاليات الألواح الشراعية بشاطئ “الأندلسيات” في عين الترك ، على أن تجرى منافسات التنس بنادي “خليل حبيب” بحي السلام (وهران).

وسيفتح مركز الفروسية ” عنتر بن شداد ” بالسانية أبوابه لاستقبال فعاليات هذه الرياضة، بينما يجري سباق الدراجات على الطريق على مسلك يربط بين وهران وعين تموشنت، فيما يقام السباق ضد الساعة بالطريق الاجتنابي الخامس لوهران.

كما قرر المنظمون تعيين قطبين رياضيين لاستضافة فعاليات التخصصات المتبقية، وهما مركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” بحي “العقيد لطفي” وقصر المعارض بحي “المدينة الجديدة”.

ويحتضن الموقع الأول منازلات رياضات الجودو والكاراتيه والتايكوندو والمبارزة، والثاني يخصص لفعاليات الملاكمة والمصارعة المشتركة ورفع الأثقال.

بالإضافة إلى كل هذه المنشآت الرياضية، سخر المنظمون العديد من الهياكل الأخرى، عرفت غالبيتها أشغال إعادة تأهيل هامة، لاستضافة تدريبات الرياضيين المشاركين في الألعاب المتوسطية المقررة في الفترة من 25 جوان إلى 6 جويلية 2022، والتي ستعرف حضور ممثلين عن 26 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق