الحدث

أمير دولة قطر: حضوري ألعاب المتوسط إيمان بكون الرياضة أداة تقارب بين الشعوب

أمير دولة قطر يشكر الرئيس تبون

قدم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن أحمد آل ثاني تشكراته لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد حضوره لحفل إفتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بوهران.

وغرّد أمير دولة قطر عبر حسابه على التويتر “أشكر أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، على الدعوة الكريمة لحضور إفتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 في مدينة وهران الباهية. متمنيا لجميع المشاركين التوفيق في هذا الحدث الرياضي الهام. الذي يسهم في تعميق التواصل بين أبناء ضفتي المتوسط.

من جهته أكد عبد العزيز علي النعمة، سفير دولة قطر لدى الجزائر، أن زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد إلى الجزائر لحضور افتتاح الدورة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في مدينة وهران تلبية للدعوة الكريمة التي وجهها له الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تعكس متانة العلاقات بين البلدين.

وقال السفير القطري في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن حضور الأمير افتتاح الدورة التاسعة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط يحمل أسمى دلالات التقدير التي يكنها سموه لأخيه الرئيس عبد المجيد تبون، والأهمية الخاصة التي يوليها سموه للجزائر.

كما أكد السفير أن العلاقات القطرية – الجزائرية تشهد تطورا مستمرا ونموا مطردا، خاصة منذ زيارة الأمير إلى الجزائر في فيفري 2020، وما شهدته من زخم وديناميكية.. كما زادت هذه العلاقات متانة وتنوعا مع زيارة الرئيس عبد المجيد تبون إلى دولة قطر في فيفري الماضي، والتي توجت بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون، وكرست التوافق الكبير في الرؤى حول القضايا العربية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى التوافق التام بين قطر والجزائر في الرؤى تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وقال السفير عبد العزيز علي النعمة، إن البلدين بصدد توقيع اتفاقيات تعاون أخرى جديدة مستقبلا، ستمهد لشراكة إستراتيجية عميقة بينهما، مبينا أن “هذا التطور المستمر في العلاقات ما هو إلا ثمرة مساعي الأشقاء في كلا البلدين لتحقيق تقارب أكبر أملا في الوصول إلى شراكة تليق بمكانة وحجم البلدين الشقيقين”.

من جهة أخرى، أشار السفير إلى أن تنظيم ألعاب البحر الأبيض المتوسط يمثل ترجمة عملية لإيمان الجزائر بالتقارب والتآخي بين شعوب العالم، وتأكيدا على حضورها القوي في المحافل الدولية ليس فقط بالمشاركة، بل أيضا بتنظيم فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية ذات بعد عالمي.

وقال عبد العزيز علي النعمة، سفير دولة قطر لدى الجزائر، في ختام تصريحه لـ”قنا”، “إن نجاح مثل هذه البطولات والفعاليات التي تقام في عالمنا العربي هو نجاح لنا جميعا، ودليل دامغ على أننا قادرون على صنع الكثير وبإمكاننا إبهار العالم وإعطاء صورة مشرفة عن عالمنا العربي بكل ما يحمل من تفاصيل قيمة بعيدا عن الصورة النمطية، وهذا ما ستثبته بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستستضيفها بلادنا نهاية العام الجاري”.

 واحتضن ملعب مدينة وهران الأولمبي حفل الافتتاح بحضور الرئيس عبد المجيد تبون، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائب الرئيس التركي فؤاد اقطاي، وحاكمي جمهورية سان مارينو أوسكار مينا وباولو رونديلي، ووزراء من عدة دول.

 هشام/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق