قضايا

الشاب هشام يتورط في تهريب 10 آلاف قرص اكستازي و1كلغ كوكايين بوهران

 عالجت  هيئة محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء وهران ، أمس ، قضية استيراد وتصدير الممنوعات المتمثلة في الاقراص المهلوسة والكوكايين التي يقف ورائها مغني الراي المبحوث عنه المعروف بشاب هشام وكذا بارون مغربيوقد مثل امام التشكيلة القضائية 5 متهمين من بينهم ابن شقيقة المغني الذين ضبطوا متلبسين في محاولة تهريب 10 آلاف قرص مهلوس من نوع اكستازي و1كيلوغرام من الكوكايين .

تفاصيل ملف قضية الحال تعود الى 02فيفري2016 عندما تلقت مصالح الدرك الوطني معلومات عن وجود عملية تهريب بكمية معتبرة من الممنوعات .

ليتم وضع حاجز امني بالطريق الوطني رقم 2 الرابط مساره ما بين عين تموشنت ووهران، حيث افضى الاخير الى توقيف مركبة سياحية من نوع كونقو، التي تم تفتيشها .

حيث تم حجز الكمية السالفة الذكر مخبأة بإحكام داخل غطاء محرك السيارة ، كما القى القبض على سائق المركبة م-أ  البالغ من العمر 37 سنة.

 وأثناء التحقيق معه صرح بانه يقوم بنقل المخدرات من منطقة عشاشة الحدودية بعد استلامها من بارون مغربي ، ليسلمها لشبكة مغني راي بمقهى معروف بحي قمبيطا .

حيث يتم ترويجها مقابل 1500 دج للقرص اما كوكايين يتعدى سعرها 2 مليون سنتيم للغرام الواحد.

 ومواصلة للتحقيق تم التوصل إلى عناصر الشبكة الإجرامية الذين تمت متابعتهم بجناية تكوين جمعية اشرار،  نقل وحيازة وترويج المخدرات ضمن شبكة اجرامية منظمة.

وخلال محاكمتهم انكر 3 متهمين ما نسب إليهم من افعال بحجة انهم كانوا يرتدون على النقل لشراء الاقراص كون انهم مدمنين في حين اقر الآخرين بما نسب إليهما من افعال.

ليلتمس في حقهم ممثل النيابة العامة توقيع عقوبة المؤبد قبل ان يستقر حكم القاضي على توقيع عقوبة تتراوح ما بين 7 و20 سنة سجنا نافذا مع إصدار امر بالقبض في حق المتهمين الفاريين .

 

أ .ياسين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق