الوطني

الوزير الأول: صد الأخبار الكاذبة مرهون بمصداقية الإعلام

انطلاق بث القناة “التاسعة” البرلمانية

أكد الوزير الأول ايمن بن عبد الرحمان، أن صد الأخبار الكاذبة مرهون بمصداقية وموضوعية الإعلام الوطني.

قال الوزير الأول لدى إظرافه على انطلاق بث القناة “التاسعة” البرلمانية، يوم الخميس، إن “الحكومة تعمل على إعادة تنظيم مجال السمعي البصري ضمن مقاربة شاملة للإعلام الوطني بكل وسائطه المكانة التي يستحقها”.

وأشار إلى أن “الحكومة تعمل لتهيئ البيئة المناسبة للإعلام لأداء مهامه خاصة في سياق مميز بانتشار الأخبار الزائفة وخطابات الكراهية التي لا يصدها ولا يوقفها إلا المصداقية والكفاءة المهنية”.

وأوضح أن “التحديات التي يواجهها الفضاء الإعلامي الوطني مع تنوع أدوات الإنتاج وتعدد منصات البث وتغيير أنماط متابعة الاخبار واتساع استخدامات الصورة وتأثيراتها يجعلنا نقف وقفة نقيم من خلالها الإعلام الوطني ونراجع ترسانته القانونية والخدماتية”.

ويرى الوزير الأول أن “إطلاق قناة متخصصة تهتم بالأمور البرلمانية تعد تجربة أولى في العالم العربية”.

واعتبر أن هذا “الصرح الإعلامي، تصويب للاختلال التي ظل يعاني منها الاتصال المؤسسات للبرلمان بغرفتيه نظرا للمكانة الدستورية للسلطة التشريعية”.

وقال إنه “يمكن للمواطنين من اليوم متابعة عن كثب كل النشاطات والنقاشات الدائرة في مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني”.

ومن جهته قال وزير الاتصال، محمد بوسليماني، إن “القناة البرلمانية ستساهم في التصدي للمخططات العدائية التي تستهدف الجزائر لاسيما بواسطة حروب الجيل الرابع”.

أفاد بوسليماني، في كلمة قبيل الإطلاق الرسمي للقناة البرلمانية التابعة للتلفزيون الجزائري، اليوم الخميس، أن القناة المستحدثة، ستعمل على إيجاد “علاقة تكامل وتنسيق بين البرلمان وباقي المؤسسات والهيئات من أجل دعم جهود بناء الجزائر الجديدة”.

وتابع ” القناة من شأنها تعزيز حق المواطن في الحصول على المعلومة الصادقة وتقوية دول الإعلام المؤسساتي بغرض تطوير علاقة ثقة المواطن بمختلف المؤسسات والهيئات الوطنية”.

وجدد المسؤول ذاته، استعداد قطاع الاتصال للتعاون مع البرلمان الوطني بغرفتيه من أجل إنجاح نشاط القناة البرلمانية.

 ح/م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق