الدولي

انسحاب فريق المحاماة الممثل لحفتر في المحاكم الأمريكية بسبب رفضه دفع مصاريفهم

أعلن التحالف الليبي الأمريكي انسحاب فريق المحاماة الذي يمثل ويدافع عن خليفة حفتر في إحدى قضاياه المرفوعة بالولايات المتحدة الأميركية.

وحسب قناة ليبيا الأحرار فإن التحالف أوضح أن فريق محامي خليفة حفتر أرسل رسالة إلى القاضية “ليونا برينكما” يطلب فيها إعفاءهم من تمثيله لعدم تواصله معهم وعدم التعاون معهم للتعاطي مع متطلبات المحكمة وتهربه من دفع مصاريف المحامين.

وبحسب نص الفقرة الختامية في الطلب القانوني الذي قدمه فريق المحاماة قال الفريق: “لم يفِ المدعى عليه ماديًا بالتزاماته تجاه محامي الدفاع و لم يتواصل أو يتعاون مع فريق محاميه خلال المحاكمة”.

وتابع الفريق في رسالته “أن استمرار التمثيل في هذه المرحلة من شأنه أن يفرض عبئًا ماليًا غير معقول على محامي الدفاع لذلك يطلب فريق المحاماة بكل احترام أن تقبل المحكمة أمرًا يسمح لهم بالانسحاب من منصب محامي السجل للمدعى عليه خليفة حفتر“.

وقال رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش، عبر صفحته على “فيسبوك”، إن “محامي أسر الضحايا الليبيين يسجل وثيقة قانونية مع المحكمة للمطالبة بالحكم الغيابي بالإدانة لمجرم الحرب، مشيرا إلى أن جلسة الاستماع القادمة يوم 10 يونيو ستكون حاسمة”.

ويواجه خليفة حفتر الذي يحمل الجنسية الأمريكية عدة قضايا في محكمة فرجينيا؛ بارتكابه جرائم حرب في ليبيا، حيث رفعت ضده عديد العائلات الليبية دعوى قضائية لدى المحكمة الفيدرالية في العاصمة واشنطن، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وانتهاك حقوق الإنسان، مع مطالبتها، بتعويض مالي ضخم.

 ق/د

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق