غير مصنف

بعد الترويج لإشاعة تسجيل الطلبة بطريقة غير قانونية… مدير جامعة الوادي يوضح بخصوص الأساتذة المستقيلين

نفى مدير جامعة الشهيد حمة لخضر بالوادي، اليوم الثلاثاء، ما تم الترويج له بشان تسجيل الطلبة بطريقة غير قانونية . و قال ردا على استقالات مسؤولين إداريين في معھد العلوم الإسلامیة بالجامعة على خلفية تعرضهم لإملاءات وضغط مستمر لتسجيل بعض الطلبة في مرحلة الماستر بطريقة تخالف القانون و قال ان القضة تتعلق فقط بإعادة التسجيل لطالب واحد ووحيد وبشكل قانوني.

وجاء في بيان لمدير الجامعة عمر فرحاني : ” أعلم الاسرة الجامعية في مختلف ربوع الوطن والرأي العام المحلي والوطني بأن القضة تتعلق فقط بإعادة التسجيل لطالب واحد ووحيد وبشكل قانوني، حيث يتعلق الأمر بالطالب فوزي لعويني المولود بتاريخ 24/01/1977 بالوادي” .

و اضاف أن “أول سنة تسجيل للطالب في الماستر هي السنة الجامعية 2018/2019، حيث أعاد الطالب هذه السنة وسجل من جديد في السنة الجامعية 2019/2020 ورسب خلال هذه السنة أيضا

كما أكد مدير جامعة الوادي على أن وضعية الطالب فوزي لعويني قانونية عملا بالمادة 14 من القرار 633 الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 26 أوت 2020، والتي تنص على أن الرسوب في المسار الدراسي بالسنة الجامعية 2019/2020 لا يعد تأخرا بيداغوجيا بالنسبة لطلبة كل الأطوار.

و اوضح ايضا أن السنة الجامعية 2019/2020 لا تعتبر سنة رسوب ولا تأخر بيداغوجي بالنسبة للطالب لعويني فوزي وكامل طلبة الجامعات الجزائرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق