الوطني
أخر الأخبار

بن بوزيد: «إستقرار معدل الوفيات مؤشرا على تحسن الوضع» 

أرجع أمس وزير الصحة و السكان و إصلاح المستششفيات عبد الرحمان بن بوزيد ، من الشلف ، إرتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، إلى دخول المخابر الجديدة حيز الإستغلال و الخدمة ، بعد تكوين الفرق المخبرية الساهرة عليها من طرف المديرية العامة و ذلك قصد تقريب الصحة من المواطن .

كشف وزير الصحة عن تسخير كل الوسائل المادية و البشرية اللازمة لمحاربة هذا الفيروس ، و أن الجزائرتشهد إستقرار بدليل إنحفاض معدل الوفيات وهذا ما يبشر بتحسن الوضع .

على هامش تفقده للوضع بمخبر جامعة الشلف المخصص للكشف عن حالات فيروس كورونا و المركز المرجعي الأختان باج ، ثمن الوزير ما تقوم به الطواقم الطبية الساهرة على خدمة و رعاية المرضى ، في ظل إنتشار فيروس كورونا .

كما أكد الوزير على دعم مخبر جامعة الشلف ، المكلف بإجراء التحاليل الخاصة بالحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا ، بالوسائل اللازمة بعد إعتماده من قبل معهد باستور، و بذلك وضع حدا للأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الإجتماعي بخصوص توقف نشاط مخبر الجامعة عن إجراء التحاليل نتيجة خلافات ضمن فريق المخبر ، و هو الأمر الذي فندته مصادر رسمية ، و أن مخبر جامعة الشلف سيبقى في الخدمة .

و في ذات السياق ، صرح مدير البحث و التطوير لدى وزارة التعليم العالي و البحث العلمي البروفيسور هشام سفيان صلواتشي ، أن المخبر الجامعي للبيولوجية الذي يشرف عليه الأستاذ صبايحية يواصل عمله بشكل عادي ، موضحا أن المديرية لم تتلق أي إشعار من معهد باستور بإلغاء عمل المخبر ، منوها بجهود و تضحيات الفريق العامل بهذا المخبر .

م.ز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق