الدولي

”حماس” تعلن الاستنفار العام بين فصائل المقاومة والغرفة المشتركة

“سرايا القدس” تقصف “تل أبيب” ومستوطنات بعشرات الصواريخ

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي  في فلسطين السبت  إطلاق عملية “وحدة الساحات.”.

ووفق  مأ أوردته إذاعة “صوت القدس” عبر حسابها على “تويتر” ، “قصفت سرايا القدس  تل أبيب ومطار بن جوريون وأسدود وبئر السبع وعسقلان ونتيفوت وسديروت بـ 60 صاروخا رداً على العدوان المتواصل.

وأكد مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،‏ داود شهاب، اليوم السبت، أن “‏لا حديث حالياً عن تهدئة” في قطاع غزة.

وقال شهاب: “أولويتنا الأساسية الآن هي مقاومة الاحتلال والتصدي للعدوان والرد على هذا الإرهاب، وهذه الاعتداءات التي تمارس على شعبنا”، مؤكداً استعداد الحركة لـ”استمرار المعركة”، ومضيفاً أنّها “ستخلق حالة استنزاف حقيقية داخل صفوف العدو”.

وأشار شهاب إلى أنّ “إسرائيل أخفقت، ولن تحقّق الأمن للمستوطنين، ولن تكون قادرة على إنهاء مأزق المستوطنين الذين انتقلوا من حظر التجوال الذي استمر 4 أيام بسبب حال الاستنفار التي أعلنتها سرايا القدس إلى الملاجئ، بسبب صواريخ سرايا القدس”.

وأكد أنّ الحركة ستواصل العمل في الضفة الغربية “على الرغم من الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية على كوادرنا ومجاهدينا”.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، اعتقال 19 عنصراً من حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية.

وقال شهاب الجمعة، إنّ ما يجري في غزة هو “حرب عدوانية وغادرة تستهدف الشعب الفلسطيني”، مشدداً على أنّ المقاومة الفلسطينية “ستواجهها بكل قوة وثبات”.

ومن جهته دان الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم بشدة، يوم السبت، استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واستهداف المدنيين والأبرياء، محملاً الاحتلال “مسؤولية وتبعات استمرار التصعيد واستمرار جرائمه النكراء”.

ورأى أنّ “سلوك وتصريحات قادة الاحتلال وتحذيراتهم المتواصلة من مغبّة توسع رقعة المواجهة والاشتباك، تعكس ما حققته المقاومة من ردع، وحالة التخبط التي تعيشها قيادته”.

وأكد الناطق باسم “حماس” أنّ “العدو الإسرائيلي يعيش أزمات متلاحقة، وهو يحاول تصديرها إلى غزة وشعبها، ومن خلفها المقاومة الباسلة التي لن تسمح له بذلك”.

وأشار إلى أنّ “فصائل المقاومة والغرفة المشتركة في حالة استنفار قصوى، وفي حالة تقدير موقف مستمر للتعامل مع هذا التصعيد”.

كذلك، لفت إلى أنّ “هناك اتصالات مكثفة وجهود حثيثة من الوسطاء لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة”.

وفي السياق نفسه، قال الناطق باسم “حماس” عبد اللطيف القانوع إنّ “المقاومة الفلسطينية وغرفة العمليات المشتركة تصدّ العدوان وتدير المعركة مع الاحتلال بحكمة واقتدار”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ صفارات الإنذار دوّت، صباح يوم السبت، في مستوطنات “نير عوز، ولاخيش، وزيكيم، وكارميا، ونتيف وهعسراه، وسديروت، وعين هاشلوشا، ونير عام، إيبيم وشرق تل أبيب”.

وبدأت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، الجمعة، الردّ على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالتزامن مع إعلان الاحتلال بدء عملية عسكرية ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية في غزة بارتفاع عدد الشهداء إلى 12، والإصابات إلى أكثر من 80، منذ الجمعة.

ونعت فصائل المقاومة الفلسطينية شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وعلى رأسهم القائد الجعبري، مؤكّدةً أنّ “الاحتلال يتحمّل كل التبعات والنتائج المترتبة على هذا العدوان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق