الحدث

رئاسيات: حركة ديناميكية الجالية الجزائرية بفرنسا تدعو الشباب للمساهمة في إنجاح الموعد الإنتخابي

دعا رئيس ديناميكية الجالية الجزائرية بفرنسا (موداف), ناصر خباط, يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة, الشباب للمشاركة بقوة في رئاسيات 7 سبتمبر المقبل, بإعتبار هذه الشريحة من المجتمع تشكل قاطرة الجزائر الجديدة.

و أوضح السيد خباط في تصريح للصحافة عقب لقاء مع نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب, أنيس عبد الإله عيلول: “لدينا انتخابات مهمة في بلدنا وينبغي أن تكون هذه الانتخابات المهمة ذات صدى”, مضيفا أنه “لا بد من مشاركة واسعة في هذا الموعد الهام لدفع بلدنا إلى الأمام ولتعزيز مواطنتنا”.

و تابع قائلا: “كلنا وعي اليوم بأن الشباب هو الذي سيقول كلمته ويجب ان يعمل من اجل المشروع الجزائري الجديد”, داعيا جميع الجزائريين أينما كانوا إلى تبني شعار “أحب بلادي, سأنتخب”, لافتا إلى أن حركته تخوض حملة تحسيس واسعة من أجل مشاركة واسعة لأفراد الجالية الجزائرية بفرنسا في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

من جهته, قال عبد الإله عيلول ان افراد الحركة الديناميكية “مجندين لإعطاء المواطنة معناها الكامل من خلال المشاركة في النقاش حول الرئاسيات”, مشيرا إلى أن وفد الحركة “يقوم بالعديد من المبادرات لتحسيس جاليتنا في الخارج”.

وأوضح أنه تم الوقوف على عدد من المواضيع المتعلقة بالإنجازات والفعاليات والمبادرات التي تقوم بها هذه الحركة, بالإضافة الى مختلف المشاريع التي يجسدها المجلس الأعلى للشباب, خاصة فيما يخص شقه المتعلق بشباب الجالية الجزائرية بفرنسا.

و أشار إلى أن للشباب “دور هام وفاعل خلال الانتخابات الرئاسية القادمة, حيث أصبح للشباب القدرة على المشاركة في صناعة القرار عبر مختلف المؤسسات, وذلك بتفعيل الديمقراطية التشاركية الحقة من خلال مختلف المبادرات التي تجسدت على الأرض منذ 2019 إلى يومنا هذا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق