الحدثالوطني

رئيس المجلس الشعبي الوطني يستقبل السفير السوري بالجزائــر

استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي, اليوم الأحد, سفير الجمهورية العربية السورية لدى الجزائر, السيد ماهر عنان بدور, الذي أدى له زيارة مجاملة بمقر المجلس, حسب ما أورده بيان لذات الهيئة التشريعية.

وخلال هذا اللقاء –يوضح المصدر ذاته– أشاد السيد بوغالي بمستوى العلاقات “التاريخية المميزة” التي تجمع البلدين, كما حث على “بذل مزيد من الجهود لرفع مستواها”, داعيا في هذا السياق إلى “تعزيز التعاون الثنائي, لاسيما على المستويين البرلماني والاقتصادي”.

إلى جانب ذلك, جدد السيد بوغالي “حرص الجزائر على سيادة سوريا ووحدة ترابها”, كما تطرق إلى عدد من الملفات الراهنة, على غرار الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة, وسبل مواجهة آفة الإرهاب, يضيف البيان.

بدوره –يتابع نفس المصدر– أشاد السفير السوري بمستوى العلاقات الثنائية و بـ “الروابط الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين”, كما أثنى على “مواقف الجزائر, بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, في إطار دعم استقرار سورية ووحدة أراضيها”.

وبعد أن أكد على أن “الجزائر معروفة بصلابة مواقفها”, أثنى السيد ماهر عنان بدور على الدور الذي تقوم به من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي “لصالح كل القضايا العادلة”.

كما أعرب, من جهة أخرى, عن “يقينه بأن الجزائر مقبلة على مرحلة جد مزدهرة في الفترة المقبلة”, وفقا لذات البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق