سيارات

فيما تتحدث الشائعات عن عام أبيض 2021 … ستابواي بـ 300 مليون والكليو 5 بـ 390 …

حتى الآن ، تم منح 7 تراخيص مؤقتة لنشاط بيع السيارات ولم يتم منح أي ترخيص نهائي. أعلنت بعض وسائل الإعلام عن عام أبيض 2021.لم تتردد بعض وسائل الإعلام في الحديث عن عام أبيض 2021 لسوق السيارات الجزائرية كما كان الحال في 2020. ومع ذلك ، لا ينبغي استبعاد هذا السيناريو المتشائم إلى حد ما ، في ضوء جميع المراحل التي يجب اتخاذها قبل رؤية وصول السيارات الأولى إلى الجزائر. فيما يلي نظرة عامة على هذه الأمور ، من أجل إبراز نفسك بشكل أفضل.

1- الحصول على الترخيص النهائي: بعد الترخيص المؤقت ، يجب على كل وكيل الحصول على موافقته النهائية ، بعد تحليل الوسائل الفعلية التي وضعها الأخير ، نتخيل فترة من شهر إلى شهرين .

2- تكوين السيارة مع العلامات التجارية: يضع التاجر نفسه على أنه زبون للعلامة التجارية ويقوم بتكوين النماذج التي يرغب في استيرادها. يمكن القيام بذلك بسرعة، ما يقرب من أسبوع إلى شهر .

3- استيراد نسخ لاعتمادها وعرضها في المعارض: يقوم صاحب الامتياز باستيراد بضع نسخ لعمل الموافقات في في المناجم وعرضها في صالات العرض. على الجانب اللوجستي ، من أسبوع إلى شهرين حسب بلد المنشأ.

4- الموافقة على مستوى في المناجم: يتم اعتماد الوحدات بحيث يمكن استيراد النموذج ، نتخيل فترة تتراوح من 15 يومًا إلى شهرين.

5- توطين البنك وطلب دفعات من المركبات المراد استيرادها: العمليات المصرفية المختلفة التي تؤدي إلى سداد الشركة المصنعة وبدء الطلبات. من 15 يومًا إلى شهر.

6- إنتاج المركبات: إنتاج المركبات المطلوبة على مستوى المصنع ، مع مراعاة أوقات الانتظار ، من شهر إلى شهرين.

7- النقل: نقل المركبات من بلد المنشأ إلى الجزائر .من أسبوع إلى 3 أشهر حسب بلد المنشأ.

8- التخليص الجمركي: الإجراءات الجمركية عند وصول المركبات ، من أسبوع إلى شهر.

9- التسليم: بعد التخليص الجمركي مباشرة تقريباً ، بحد أقصى أسبوع.

يمكن لكل خطوة إطالة الانتظار ، بين القيود الحقيقية والبيروقراطية. لذلك يمكننا أن نتخيل احتمالات مختلفة ، من الأكثر تفاؤلاً ، حوالي 4 أشهر ، إلى الأكثر تشاؤماً ، أكثر من عام.

أخيرًا ، إذا كان الحديث اليوم عن عام أبيض يبدو لنا مسرع ، فإن خسارة النصف الأول من عام 2021 أمر مؤكد بالفعل. ثم ، إذا اجتمع كل شيء كما ينبغي ، فمن الممكن تمامًا وصول المركبات في النصف الثاني من عام 2021. لكن إذا كان هناك ، على العكس من ذلك ، تباطؤ في العمليات المختلفة ، فسنضطر إلى الانتظار حتى الربع الأخير من عام 2021 ، أو حتى عام 2022 ، لنرى أخيرًا تسليم المركبات الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق