آخر الأخبار

” لا الغاء لامتحانات السداسي الثاني ولا الموسم الجامعي حتى تنظيمها”

الجزائر -كشف امس  المدير العام للتكوين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بوعلام سعيداني  ، أنه سيتم اجراء الامتحانات الاستدراكية للسداسي الأول للطلبة الجامعيين بعد اتمام امتحانات الدورة العادية للسداسي الثاني .

وقال بوعلام سعيداني،في تصريح للاذاعة  أنه سيتم تخصيص فترة لإجراء الامتحانات الاستدراكية سواء تعلق الأمر بالسداسي الأول أو الثاني موضحا أنه لن يتم إلغاء امتحانات السداسي الثاني، مشيرا في السياق ذاته إلى أن السنة الجامعية لموسم 2020/2019 لن تختتم حتى يتم إجراء امتحانات السداسي الثاني.

واشار إلى أنه سيتم مباشرة الموسم الدراسي الجامعي المقبل لسنة 2020/2021 في أواخر شهر أكتوبر أو في غضون شهر نوفمبر المقبل  مجداا تاكيده  أن السنة الجامعية 2019-2020 مستمرة في شكلها الرقمي من خلال المنصات البيداغوجية الى غاية نهاية شهر أوت  أو مطلع سبتمبر وفقا لتطور الوضع الصحي” المرتبط بجائحة كورونا.

وبخصوص تأجيل الدخول الجامعي الى منتصف شهر نوفمبر 2020 “لا يعني بتاتا أن السنة الجامعية الحالية 2019-2020 تم تأجيلها لوقت لاحق. بل بالعكس, ونوه “بالتجنيد الكبير للأساتذة”، و “مشاركة الطلبة” في هذه الرؤية، موضحا أن “80 % من الدروس المقدمة على مستوى الجامعات متوفرة على مستوى هذه المنصات البيداغوجية” مشيرا إلى إمكانية “الانتقال إلى النظام الحضوري”، ابتداء من نهاية شهر أوت أو مطلع شهر سبتمبر، شريطة تحسن الوضعية الصحية في البلاد.

وكان قد صرح ذات المسؤول  منذ يومين” انه ابتداء من ذلك التاريخ، فان 5 إلى 6 أسابيع إضافية ستصبح ضرورية لإنهاء السداسي الثاني، بما أن “جميع مؤسسات التعليم العالي، قد ضمنت في النظام الحضوري 4 إلى 5 أسابيع من الدراسة الفعلية” مضيفا”إننا سنعمل كل ما بوسعنا، من اجل إنهاء السنة الجامعية في آجالها”، إلا انه أوضح “إذا اقتضى الأمر بإجراء تمديد إلى غاية شهر أكتوبر من اجل السماح للطلبة الذين سجلوا تأخيرا في إنهاء مذكراتهم، فإننا سنقوم بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق