آخر الأخباررياضة

مفاجآة..  تغريدة أنستغرام تورط ديلور مع بلماضي..

فجر جمال بلماضي، مفاجأة من العيار الثقيل باستبعاد أندي ديلور، المهاجم المتألق مع نيس الفرنسي.

وكشف بلماضي عن قائمة “محاربي الصحراء” لخوض غمار الجولتين 3 و4 من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022“.

وكان من المتوقع أن ينضم ديلور لقائمة “الخضر”، بالنظر للمستويات المتميزة التي يقدمها في الدوري الفرنسي مع فريقه هذا الموسم.

وتواجد اللاعب الملقب بـ”الغجري” بشكل دائم ضمن حسابات “محاربي الصحراء” طوال السنتين الأخيرتين، حيث شارك في 11 مباراة أسهم فيها في 3 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

قرار استبعاد ديلور لا يكتسي صبغة رياضية خاصة وأن اللاعب يعتبر من أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الفرنسي بتسجيله 4 أهداف وصناعة 2 خلال 7 مباريات شارك فيها.

موقع “لاجازيت دي فينيك”، الناطق باللغة الفرنسية والمختص بمتابعة كرة القدم الجزائرية، كشف عن سبب قرار جمال بلماضي باستبعاد أندي ديلور من منتخب الجزائر.

وقال الموقع الجزائري إن الهداف الأسبق لمونبلييه نشر يوم 3 سبتمبر الماضي رسالة مشفرة عبر حسابه الرسمي على موقع “أنستقرام” هاجم فيها بشكل غير مباشر جمال بلماضي، وهو ما لم يستسغه المدرب، الذي رد الفعل باستبعاده من قائمة منتخب الجزائر.

وجاء في رسالة ديلور المشفرة: “عندما تريد صناعة سفينة ليس من المهم تكوين فريق عمل وإسداء التعليمات وتوزيع المهام، ما ينبغي فعله هو منحهم الرغبة في اكتشاف المحيطات البعيدة“.

ومن الواضح أن المقصود من رسالة ديلور هو بلماضي الذي اكتفى بمنحه وقت لعب 30 دقيقة فقط خلال المواجهة أمام جيبوتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات المونديال، قبل أن يبقيه على مقاعد البدلاء خلال كامل المباراة أمام بوركينا فاسو ضمن الجولة الرابعة.

وما لم تحصل تطورات مثيرة، من المستبعد أن يجدد الوافد الجديد على نيس الفرنسي العهد مع “محاربي الصحراء”، خاصة وأن بلماضي لا يتسامح مع اللاعبين الذين لا يحترمون قراراته الفنية.

وسبق لجمال بلماضي أن أخرج فوزي غلام ونبيل بن طالب بشكل نهائي من حساباته، بعد أن رفض الأول المشاركة في أمم أفريقيا “مصر 2019″، في حين لم يطبق الثاني تعليماته خلال المواجهة أمام بنين التي دارت في عام 2018 ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

ولا يتردد جمال بلماضي كل مرة في إبعاد أي اسم من تشكيلته، مهما كان مستواه ووزنه داخل فريقه، ويرى أنه أخل بالقواعد الانضباطية، فمنذ استلام تدريبه “الخضر”، لم يستثن أحداً من خياراته القوية، بمن فيهم نجم مانشستر سيتي رياض محرز.

وكان ديلور قد فاز بجائزة أفضل لاعب لشهر سبتمبر مع نادي نيس الفرنسي، الذي كان قد انضم له في آخر ساعات فترة “الميركاتو” الصيفي الماضي، إلا أن ذلك لم يشفع له للتواجد في مباراتي النيجر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم.

 

 

 

ق/ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق