غير مصنف
أخر الأخبار

منذ 4 أيام:الشروع في استخدام بروتوكول علاج كورونا بالجزائر

البروفيسور بركاني  : ليس من مصلحة الوزارة ولا الدولة إخفاء الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا

  

أكد عضو اللجنة الوطنية لرصد فيروس كورونا في الجزائر، البروفيسور بركاني بقاط، أنه تم الشروع في علاج بعض الحالات المصابة بفيروس كورونا بواسطة بروتوكول دواء، وأشار بركاني إلى أنه “ليس من مصلحة وزارة الصحة أو الدولة إخفاء الأرقام الحقيقية للإصابات“.

وقال بركاني لسنا وحدنا من يبحث في هذا البروتوكول، العديد من الدول الأوروبية وفي أميركا والعالم العربي تقوم بذلك.وقد بدأنا في استعماله منذ 4 أيام لعلاج بعض الحالات الخطيرة، كما نتابع تطور استخدام بقية البروتكولات الأوروبية والفرنسية، لأن السؤال الطبي المطروح الآن، هل يتم استعماله في بداية الإصابة أم للحالات الخطيرة فقط؟

وحول نتائج هذا الدواء قال عضو اللجنة الوطنية لرصد فيروس كورونا  لايمكنني التصريح في هذا الوقت بأي نتائج حول استعماله، علينا الانتظار أسبوعا على الأقل.

وحول تقديراته لتطور الوضع الصحي في البلاد أكد بركاني ان الزيادة في عدد الإصابات متوقعة، بينما الحجم اليومي لها مرتبط بالإجراءات المتخذة فيا يتعلق بالحجر والحظر.ففي ولاية البليدة مثلا انطلق الحجر الصحي، وقد يشمل ذلك ولايات أخرى، لكن لا يمكن التكهن بحجم الزيادة في الإصابات بفيروس كورونا، والدولة اتخذت إجراءاتها لإبقاء المواطنين في بيوتهم.

وحول بعض الأبواق التي تشكك  في الأرقام الرسمية المعلنة بشأن الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا. أكد البروفيسور بركاني  أنه ليس من مصلحة الوزارة ولا الدولة إخفاء الإصابات الحقيقية بفيروس كورونا، ونحن نعتمد على تقارير مديريات الصحة للولايات وننشر الأرقام بكل شفافية.

 

هواري/ل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق