رياضة

نجل بلومي مطلوب في ريال سوسيداد الإسباني

يتجه محمد البشير بلومي نجل أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، ونجم نادي مولودية وهران الجزائري نحو الانتقال إلى الدوري الإسباني من بوابة نادي ريال سوسيداد الذي تقدم بعرض لإدارة مولودية وهران في الساعات الماضية، وينتظر الرد الرسمي من إدارة النادي الجزائري.

وقال موقع “دي زاد فوت” الجزائري الناطق باللغة الفرنسية، إن إدارة نادي ريال سوسيداد تقدمت بعرض رسمي لنادي مولودية وهران، ليكون بذلك النادي الأول الذي خطا الخطوة الأولى في ملف حسم ملف نجم الدوري الجزائري الواعد، الذي كان على رادار نادي نانت الفرنسي في وقت سابق.

وحسب المصدر ذاته، فإن النادي الإسباني تقدم بعرض يتضمن الحصول على نجل الأسطورة لخضر بلومي، لمدة عام واحد بنظام الإعارة مع بند يتضمن الشراء بنهاية عقد الإعارة، وأضاف النادي الإسباني أنه سيشرك محمد البشير بلومي مع الفريق الثاني الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الإسباني، علما أن ريال سوسيداد هو الفريق الوحيد من “الليغا” الذي يشارك فريقه الثاني في دوري الدرجة الثانية، ما يبرز قيمته الفنية الكبيرة.

وفي حال رفع ريال سوسيداد قيمة بند شراء بلومي الصغير ونجح اللاعب الشاب في فرض نفسه مع الفريق الثاني لريال سوسيداد ، فإن إدارة النادي الإسباني ستمنحه عقدا لمدة ثلاث سنوات تنتهي صيف عام 2025، وسينتقل للعب مع الفريق الأول، ما يعد تدرّجا منطقيا للاعب الذي يبلغ من العمر 19 عاما.

ويرى متابعون أن محمد البشير بلومي، الذي برز مع منتخب الجزائر للشباب قبل أن يستدعى لمنتخب الجزائر للاعبين المحليين، ينتظره مستقبل كروي زاهر.

ويحظى بلومي الصغير بدعم مباشر من والده الذي فاز بالكرة الذهبية الإفريقية عام 1981، إذ يحرص الأب على حضور كل مباريات نجله مع مولودية وهران، ويتابع شخصياً مفاوضات انتقاله للاحتراف في القارة العجوز.

 تشبيه وإعجاب بنجم مانشستر سيتي رياض محرز

 

ويشبه كثير من المتابعين نجل بلومي بقائد “الخضر” الحالي رياض محرز، وهي المقارنة التي لم تقلق بلومي الذي سبق له أن رد على سؤال لـ“winwin” في وقت سابق بخصوص هذا التشبيه، قائلا: “طريقة لعب ابني تشبه كثيرا طريقة محرز.. إنه لاعب شاب، والنجم الأول وقدوة اللاعبين الجزائريين الأولى حاليا هو رياض محرز، وهذا يشرفني أيضا أن يكون هذا النجم العالمي مثالا لابني”، وتابع: “الآن هو بعيد عن هذه المقارنة وعليه العمل فحسب.. بالنسبة لي، هذا الأمر لا يقلقني تماما؛ فتشبيه ابني بمحرز أو بوالده من ناحية طريقة اللعب لا يهم، الأهم هو أن ينجح في تطوير مستواه ويواصل تألقه“.

 أرقام محمد البشير بلومي مع مولودية وهران

 لعب 30 مباراة.

سجل 3 أهداف.

قدم 3 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق