الدولي

آلاف المتظاهرين يحتشدون في لندن للمطالبة بوقف إطلاق النار ورفع الحصار الصهيوني عن غزة

نظم آلاف المتظاهرين مسيرات في العاصمة البريطانية لندن يوم أمس السبت تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة في مواجهة حرب الإبادة التي يتعرضون لها، حيث طالب المتظاهرون بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار ورفع الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة.

و تأتي المظاهرة بعد فشل مجلس الأمن الدولي مساء أول أمس الجمعة، في المصادقة على مشروع قرار يطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية في غزة بسبب الفيتو الأمريكي، بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت.

و ذكرت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية يوم أمس أن الغضب من فشل بريطانيا في دعم قرار وقف إطلاق النار في غزة كان واضحا يوم السبت في شوارع لندن، حيث تجمعت الحشود الضخمة للتعبير عن قلقها بشأن إراقة الدماء المستمرة في القطاع.

و أوضحت الصحيفة أن المسيرة بدأت في العاصمة لندن في منتصف النهار، ثم توقفت عند ساحة البرلمان في وقت لاحق في طريق يمر عبر كاتدرائية القديس بولس ومنزل سومرست.

وفشل مجلس الأمن الدولي للمرة الثانية أول أمس الجمعة في تبني مشروع قرار بوقف إطلاق نار فوري في غزة لأسباب إنسانية, بعد أن صوت 13 عضوا من أصل 15 للنص, فيما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض لإجهاض المبادرة و امتنعت بريطانيا عن التصويت.

و قالت السلطات الصحية في قطاع غزة يوم أمس السبت, ان الاحتلال قد ارتكب  20 مجزرة و أباد عائلات بأكملها خلال الساعات القليلة الماضية, على غرار المجزرة التي ارتكبت في مدرسة خليفة شمال غزة و التي راح ضحيتها عشرات الفلسطينيين.

و قال المتحدث باسم السلطات الصحية في غزة, اشرف القدرة, خلال مؤتمر صحفي يوم أمس ان عدد الشهداء الذين وصلوا مستشفيات القطاع اليوم, 210 شهيدا و 2300 مصابا, بينما لازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات لترتفع حصيلة العدوان الصهيوني على القطاع الى 17.700 شهيد و 48780  مصابا منذ السابع من اكتوبر المنصرم ,اغلبهم من الاطفال و النساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق