آخر الأخبارالحدثالوطني

أكثر من 7 آلاف سكن “عدل3” بوهران ستنجز بالقطب العمراني “أحمد زبانة” بمسرغين

استفادت ولاية وهران من برنامج سكني جديد بأكثر من 7 آلاف وحدة في صيغة البيع بالإيجار (عدل3)، بحسب ما أفاد بذلك يوم الأربعاء المدير المحلي للسكن.

صرّح ياسين خوخي لـ “وأج” أنه “يجري حاليا التحضير لهذا البرنامج السكني برسم عام 2024 بالتنسيق مع مديرية التعمير والبناء لاختيار الأوعية العقارية”، مشيرا الى أنه تم توطين هذه الحصة السكنية للإنجاز بالقطب العمراني “أحمد زبانة” بمسرغين على غرار البرنامج القديم من نفس الصيغة.

وأوضح أنه تم الشروع في الاجراءات بإشراف من ولاية وهران ووزارة السكن والعمران والمدينة وستعقد اجتماعات تنسيقية بحضور المديرية الجهوية للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل) ومديرية التعمير والبناء للتحضير للانطلاق الفعلي للمشاريع من خلال تحديد المواقع.

من جهة أخرى، تجري الأشغال حاليا لإنجاز 3 آلاف وحدة سكنية في صيغة البيع بالإيجار (عدل2) على مستوى نفس القطب العمراني، وفق ذات المسؤول، لافتا الى أن “البرنامج الاجمالي لهذه الصيغة يتجاوز 36 ألف وحدة (عدل 1و2) “.

وكشف المدير المحلي للسكن عن الشروع في اختيار الأوعية العقارية لتوطين البرنامج السكني الجديد في صيغة العمومي الايجاري برسم 2024 عبر مختلف البلديات لإرسالها للوزارة الوصية لتحديد الحصة النهائية لهذا البرنامج.

وأضاف أنه تم تحديد وعاء عقاري ببلدية حاسي بن يبقي وكذا وعاء آخر بمساحة 7هكتار بمنطقة بلقايد  ببلدية بئر الجير.

للتذكير فقد تم خلال العام المنصرم توزيع أكثر من 8 آلاف وحدة سكنية في مختلف الصيغ عبر مختلف البلديات بما في ذلك تلك التي تخص برنامج القضاء على السكن الفوضوي والهش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق