الحدثالوطني

 إحباط محاولة إدخال 8 قناطير “كيف” قادمة من المغرب

توقيف 56 تاجر مخدرات...

أحبطت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، في الأسبوع الأخير، محاولات إدخال أزيد من 8 قناطير و49 كيلوغراماً من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، مع توقيف 56 تاجر مخدرات.

بحسب الحصيلة العملياتية لوزارة الدفاع الوطني، فإنّ الجهود الحثيثة المستمرّة والهادفة إلى التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، مكّنت أيضاً من ضبط 159935 قرصاً مهلوساً.

وفي إطار مكافحة الإرهاب، وبفضل استغلال المعلومات، تمكنت المصالح الأمنية لوزارة الدفاع الوطني بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، من إلقاء القبض على الإرهابي المسمى سليمان لنصاري الذي كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ سنة 2014″.

وفي السياق ذاته، ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي “بندقية رشاشة FMPK ومسدس رشاش من نوع “كلاشنيكوف”، إضافة إلى كمية من الذخيرة خلال دورية استطلاعية بأدرار، فيما تم توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليتين منفصلتين.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن أميناس، أوقفت مفارز الجيش الوطني الشعبي 142 شخصاً وضبطت 17 مركبة و138 مولّداً كهربائياً و67 مطرقة ضغط وجهازي كشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير تجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بالتزامن، تمّ توقيف 34 شخصاً آخر وضبط 5 بنادق صيد وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تقدر بـ 68 طناً و38597 وحدة من مختلف المشروبات و85 قنطاراً من مادة التبغ، إثر عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وبالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، أحبط حراس الحدود “محاولات تهريب كميات من الوقود تقدّر ر بـ 16258 لتراً بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 221 شخصاً كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 376 مهاجراً غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

 

 

 

ق/ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق