الدولي

إستشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الإحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة

إستشهد فلسطيني، الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قوات الإحتلال الصهيوني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع خلال فترة الهدنة الإنسانية المؤقتة إلى أربعة وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/.

و أفادت مصادر محلية، ل/وفا/ باستشهاد مواطن متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال اول أمس الأربعاء، أثناء محاولته تفقد منزله.

و منذ بدء الهدنة الإنسانية المؤقتة، في 24 نوفمبر الجاري، سجلت عدة خروقات للاحتلال حيث استشهد وأصيب عدد من المواطنين، أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم المدمرة في وسط وشمال غزة لتفقدها، وأخذ احتياجاتهم الأساسية.

و تتعمد قوات الاحتلال إطلاق النار وقذائف المدفعية صوب المواطنين في المناطق الغربية في مدينة غزة، تحديدا في أحياء النصر، وتل الهوا، والشيخ رضوان، ومنطقة الشيخ عجلين.

و أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها بلدة عرابة جنوب جنين.

و أفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة، وسط إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب (23 عاما) بالرصاص الحي في الفخذ، نقلته طواقم إسعاف الهلال الأحمر إلى المستشفى.

و اقتحمت قوات الاحتلال ، بلدة قفين شمال طولكرم.

و ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة، وسط البلدة، وأجرت عملية تفتيش واسعة في أحيائها وشوارعها.

و كانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت، أن حصيلة عدوان جيش الاحتلال الأخير على قطاع غزة، الذي استمر 48 يوما على التوالي، بلغت 16 ألف شهيد، و35 ألف جريح، وستة آلاف مفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق