الدولي

إصابات واعتقالات بين الفلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اقتحامات ومداهمات في عدد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، اندلعت على إثرها مواجهات أدت إلى إصابة عدد من المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق واعتقال آخرين.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن شابا أصيب برصاص الاحتلال وعشرات أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمالي الخليل، وذلك بعد اقتحام جنود الاحتلال المخيم واطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع على المواطنين.

كما أصيبت مواطنة فلسطينية بالرصاص الحي في بلدة /زيتا/ شمالي طولكرم، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة وإطلاق الجنود الأعيرة النارية بكثافة، وأصيب مواطنان كذلك بالرصاص الحي في بلدة /صرة/ غربي نابلس، وذلك بعد أن اقتحمت قوة راجلة من جنود الاحتلال البلدة وشرعت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال عددا من بلدات وقرى المحافظة جنين، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل للدموع، وشنت حملة تفتيش واسعة ونصبت حواجز عسكرية وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، كما أغلقت الطريق الواصل بين جنين ونابلس، وسط انتشار مكثف بالقرب من بلدتي /برقة/ و/سبسطية/ شمال غربي نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة /دير بلوط/ غربي سلفيت، أثناء تواجده بالقرب من جدار الفصل العنصري المقام على أراضي المواطنين غربي البلدة، كما اعتقلت مواطنا من بلدة /دورا/ بمحافظة الخليل بعد أن اقتحمت البلدة وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين.

في السياق، اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطنا من بلدة /قباطية/ جنوبي جنين بعد مداهمة عشرات المنازل وتفتيشها واخضاع الكثير من سكان البلدة للتحقيق، كما نفذت آليات الاحتلال أعمال تخريب ودمرت محلات ومركبات ومنشآت بالبلدة.

وفي إطار انتهاكات المستوطنين المتطرفين، اعتدى مستوطنون، في حماية قوات الاحتلال، على عدد من المواطنين وألقوا زجاجات حارقة على منزلين ومركبتين ما أدى إلى اشتعال النار بها في قرية /برقة/ شمال غربي نابلس، كما هاجموا منزلين آخرين، لكن السكان تصدوا لهم ومنعوهم من احراق المنزلين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأغلقت كافة مداخلها والطرق المؤدية إليها، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ومنعت مركبات الإسعاف من دخولها، في ظل وجود عدد من الجرحى في صفوف الفلسطينيين نتيجة اعتداءات المستوطنين عليهم.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلتين يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام على الشباب الفلسطينيين، وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق