متفرقات

 اختتام الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية

تحت شعار "نصف قرن من الصمود.. إصرار على فرض الوجود"

اختتمت الاثنين بجامعة بومرداس فعاليات الطبعة الـ11 للجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية بحضور الرئيس الصحراوي, السيد إبراهيم غالي.

وألقى الرئيس غالي خطابا في جلسة الاختتام حذر فيه من السياسات العدوانية للاحتلال المغربي الذي يسعى إلى تمرير أجندات تخريبية تهدد السلم و الأمن بالمنطقة من خلال إبرام تحالفات مشبوهة مع القوى الاستعمارية التوسعية, إلى جانب دعمه لعصابات الجريمة والإرهاب.

وعرفت مراسم اختتام الجامعة الصيفية التي تواصلت على مدار 14 يوما, مداخلات استهلها عضو المكتب الدائم للأمانة الوطنية و رئيس المجلس الوطني لجبهة البوليساريو و رئيس الجامعة الصيفية لأطر الجبهة، حمة سلامة، الذي قال أن الجامعة الصيفية جسدت شعارها الموسوم ب”نصف قرن من الصمود .. إصرار على فرض الوجود”, من خلال “الوقوف على حصيلة نصف قرن من الكفاح والمقاومة والصمود”, كما جاء في كلمته.

وأضاف السيد حمة، أن الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، “رائدة الكفاح التحرري, تمكنت خلال هذه الفترة من أن تكون الوعاء الجامع لكل الصحراويين، مجسدة الوحدة الوطنية التي تعتبر العروة الوثقى والصخرة الصلبة التي تحطمت عليها كل المؤامرات والدسائس التوسعية”.

وقد شكلت الجامعة الصيفية أيضا, حسبه, “منبرا للمرافعة والتضامن مع القضية الصحراوية” حيث تم خلالها تسليط الضوء على مختلف جوانب كفاح الشعب الصحراوي، على مدار أسبوعين من المحاضرات الأكاديمية، التي أطرها نخبة من الدكاترة والمختصين في شتى الميادين وما رافقها من الأنشطة السياسية والثقافية والإعلامية، وهو ما حقق للجامعة “النجاح الباهر في الشكل والمضمون”, كما قال.

ولفت رئيس الجامعة إلى أنه تم خلال 14 يوما من الأشغال, استعراض تجربة ثورة الجزائر وتاريخها “الحافل بالنضال والمرصع بالملاحم والأمجاد، والذي ظل مثالا يحتذى به ومعلما ملحميا بارزا وملهما لكل الأحرار والمناضلين بمختلف حركات التحرر في بقاع العالم، وسندا قويا لكفاح شعبنا في الحرية والاستقلال”.

وفي مداخلته, ثمن رئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي السيد سعيد العياشي نجاح الجامعة الصيفية مبرزا دعم ومساندة رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, و الشعب الجزائري, ووسائل الإعلام للشعب الصحراوي وفي تبليغ رسالته للرأي العام حول مسار قضيته”.

وذكر بأن مساندة الشعب الجزائري للقضية “العادلة” للشعب الصحراوي “الأعزل”, نابعة من “وفائه لمبادئ ثورة أول نوفمبر و لعهد ووفاء الشهداء”.

للإشارة, فقد عرفت الجامعة الصيفية لإطارات جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي تواصلت على مدار 14 يوما من الفاتح أغسطس إلى الإثنين, مشاركة زهاء 400 إطار يمثلون مختلف المؤسسات والهيئات للجمهورية العربية الصحراوية.

وحملت الطبعة أل 11 لهذه الجامعة, التي نظمت بكلية الحقوق و العلوم السياسية لجامعة بومرداس, اسم الشهيد عبد الله لحبيب البلال, و تنعقد تحت شعار “نصف قرن من الصمود…إصرار على فرض الوجود”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق