الدولي

اعتقال نحو 4700 فلسطيني بالضفة الغربية منذ 7 من أكتوبر الماضي

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد, 10 فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية, بينهم سيدة من بيت أمر بالخليل, لترتفع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 4695 معتقل فلسطيني.

وحسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني, فإن الاعتقالات توزعت عبر محافظات: نابلس , بيت لحم, جنين, الخليل وطولكرم, التي شهدت عملية اقتحام  وتخريب واسعة, تحديدا في البنية التحتية.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال – يضيف البيان – ” تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح وعمليات تحقيق ميداني وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم, إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين, ومصادرة الهواتف, والأجهزة الإلكترونية”.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين بشكل يومي, حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة حملات الاعتقال بالتزامن مع العدوان غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين العزل, معظمهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق